السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جوارديولا يشيد بهالاند بعد تسجيله هدف الفوز على برينتفورد

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 10:36 ص
جوسيب جوارديولا
جوسيب جوارديولا

 اعترف جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، بأن فريقه كان بحاجة للغريزة التهديفية الحاسمة من إيريينج هالاند، لينتزع فوزا صعبا أمام برينتفورد 1 / صفر في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الثلاثاء في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن مانشستر سيتي أصبح على بعد نقطة واحدة خلف المتصدر ليفربول، بفضل الهدف الذي سجله هالاند في الدقيقة 71 بعدما انزلق كريستوفر أيير لاعب برينتفورد، حيث انطلق بالكرة من منتصف الملعب وسجل ببراعة هدفا جميلا في شباك حارس برينتفورد، مارك فليكين، الذي قدم مستوى جيدا مرة أخرى أمام حامل اللقب.

 

وقال جوارديولا عن لحظة تسجيل الهدف :" إذا كان علي أن اختار لاعبا واحدا في تلك اللحظة، فهو هالاند".

 

وهذا هو الهدف الثالث لهالاند في آخر سبع مباريات منذ عودته من إصابة في القدم أبعدته عن المشاركة لمدة شهرين.

 

وكان هالاند فقد جدته، تون راسكال، أم والده آلف-آنجي، التي توفيت عن 80 عاما، الأسبوع الماضي.

 

ولدى سؤاله عما إذا كان بحاجة للتحدث مع مهاجمه، قال جوارديولا :" تحدثنا عن تلك اللحظة، أدركت هذا لاحقا، ولكنه لم يقل أي شيء بشأن وفاة جدته. تحدثنا عما يشعر به وبالطبع كان الأمر صعبا على والده".

 

وكافح سيتي بقوة لاختراق دفاع برينتفورد، وأبقى جوارديولا على كيفين دي بروين على مقاعد البدلاء طوال المباراة، حيث لم يجر الإحماء عندما كانت النتيجة التعادل، وكشف المدير الفني أن صانع الألعاب البلجيكي كان يعاني من مشكلة في أوتار الركبة، لذلك فضل عدم المخاطرة به، خاصة وأن اللاعب غاب لخمسة أشهر هذا الموسم.

 

وقال جوارديولا :" اليوم لم يكن بإمكاننا الاستعانة بكيفين لأنه شعر ببعض الآلام في أوتار الركبة، ولم نرغب في المخاطرة به. إنه بخير. هو إجراء احترازي ولكنه لم يشعر بالراحة، وبعد أن غاب بالفعل لخمسة أشهر هذا الموسم فضلنا عدم المجازفة".