الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ارسنال في مهمة صعبة ضد بورتو بدوري أبطال أوروبا

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 09:50 ص
ارسنال
ارسنال

يلتقي فريق ارسنال الانجليزي، الذي يلعب ضمن صفوفه المصري محمد النني، مع نظيره بورتو اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام على ملعب الدراجاو.

 

وأنهى أرسنال مرحلة المجموعات الأوروبية، فى صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة محققا 4 انتصارات وتعادل وتلقى هزيمة واحدة، متفوقا على فريق إيندهوفن صاحب المركز الثانى برصيد 9 نقاط. 

 

ارسنال في مهمة صعبة ضد بورتو بدوري أبطال أوروبا 


فيما تأهل بورتو لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما جاء في المركز الثانى بالمجموعة الثامنة بدورى الأبطال، برصيد 12 نقطة، حيث حقق 4 انتصارات وتلقى هزيمتين.

 

دعا الإسباني ميكيل ارتيتا مدرب أرسنال لاعبيه لإثبات أنهم ينتمون إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل مواجهة بورتو البرتغالي غدا الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر للبطولة القارية.

 

وعاد أرسنال لدوري الأبطال للمرة الأولى منذ سبعة أعوام ، بعدما عجز عن تخطي دور الستة عشر منذ عام 2010.

 

ويتطلع ارتيتا للذهاب إلى أبعد محطة ممكنة في البطولة القارية، لتعويض الجماهير عما أخفق في تحقيقه خلال مسيرته كلاعب بالفريق.

 

وقال ارتيتا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة اليوم الثلاثاء "إنهم (اللاعبين) يعرفون أننا لم نتواجد في البطولة لسبعة أعوام".

وأضاف "بالتأكيد بعضهم كانوا هنا ويعرفون القصة، ويعرفون أن ما حدث في الماضي ليس له علاقة، إنه التحدي والطموح الذي يلازمنا الآن من أجل العبور".

ولدى سؤاله عما إذا كان يشعر بأن العنصر الذهني هو الذي أفشل مخطط المدرب الأسطوري للفريق، آرسين فينجر في تجاوز دور الستة عشر عدة مرات، أجاب ارتيتا "البعض قال أن ليونيل ميسي كان عقبة أيضا".

وأوضح "وكذلك بايرن ميونخ الذي واجهناه مرتين، هذه البطولة لها خصائصها، الإمكانات الفردية بالطبع مهمة، الأمر يتعلق بالتفاصيل وتحتاج أن يكون لاعبيك في أفضل حالتهم خلال البطولة".

وتابع "لا نمتلك الخبرة، هذه الحقيقة، 95% من اللاعبين لم يشاركوا في البطولة، لم يشاركوا في دور الستة عشر".

وأكد "لم يسبق لي التدريب في هذه المرحلة، لكن لديهم طاقة كبيرة وحماس للعب بشكل جيد، وهذه رغبتنا، وكيف سنخوض المباراة".

وذكر "نعرف ما ينتظرنا، لكننا نشعر بحماس كبير لخوضه بالقدر الكامل من الثقة، هذا بكل تأكيد".