الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

بعد فشل وقف إطلاق النار.. ناجى الشهابي: أمريكا شريكة إسرائل في الإبادة الجماعية بغزة

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 11:20 م
ناجى الشهابي
ناجى الشهابي

ندد ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطى، باستخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض (الفيتو)، لإفشال مشروع  القرار الجزائري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

 وأشار إلى أنه للمرة الثالثة تؤكد أمريكا زيف كل ادعاءاته عن حقوق الإنسان وأنها الدولة الراعية للارهاب وأنها تتعامل بصفاقة وبازدواجية المعايير؛ باستخدامها حق النقض ضد المشروع الجزائرى لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

 
وأضاف أنه من المؤسف أن الفيتو الأمريكى جاء بعد مرور 20 أسبوعا على الحرب الاسرائيلية على أهلنا فى غزة راح ضحيتها مائة ألف فلسطينى منهم أكثر من 28 ألف شهيد معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ، لافتا إلى فداحة الجرم الأمريكى الذى سجلته مضابط مجلس الأمن الدولى للتاريخ برفضها وقف إطلاق النار وإنقاذ المدنيين فى قطاع غزة من الإبادة الجماعية التى يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضى وحتى اليوم.

 

وشدد “الشهابي” على أن إدارة الرئيس الأمريكي بايدن باستخدامها حق النقض للمرة الثالثة تؤكد أنها شريكة نتنياهو رئيس حكومة اسرائيل فى جريمة الإبادة الجماعية التى يشاهدها العالم عبر وسائل الإعلام المختلفة صوت وصورة أضاف رئيس حزب الجيل : الغريب أن الدول العربية تضع أموالها فى سندات الخزانة الأمريكية بخلاف استثماراتها الضخمة هناك وتتباهى بعلاقاتها القوية معها وتصفها الاستراتيجية !!