الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شاندونج يصعد لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا برباعية في كاوازاكي فرونتال

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 03:41 م
شاندونج تايشان الصيني
شاندونج تايشان الصيني

خطف فريق شاندونج تايشان الصيني بطاقة التأهل لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عقب فوزه المثير 4 / 2 على مضيفه كاوازاكي فرونتال الياباني، اليوم الثلاثاء، في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية.

 

شاندونج يصعد لدور الثمانية في دوري أبطال آسيا برباعية في كاوازاكي فرونتال
 

 

وتمكن شاندونج من تعويض خسارته 2 / 3 أمام نظيره الياباني، في مباراة الذهاب، التي أقيمت بملعبه الأسبوع الماضي، ليفوز 6 / 5 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ويواصل مغامرته في البطولة.

 

وتقدم شاندونج بهدف مبكر حمل توقيع كريزان بارسيلوس في الدقيقة الثامنة، قبل أن يضيف زميله زوني جاو الهدف الثاني في الدقيقة 25.

 

واستعاد كاوازاكي اتزانه في اللقاء، بعدما أحرز التعادل عقب تسجيله هدفين بواسطة سوتا ميورا وإريسون دانييلو في الدقيقتين 30 و59 على الترتيب.

 

ولم يهنأ الفريق اليابان بتعادله كثيرا، بعدما أعاد بارسيلوس التقدم لشاندونج من جديد بتسجيله الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 73، قبل أن يمنح جادسون كريستيانو بطاقة التأهل للفريق الصيني في الوقت القاتل، بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وتأهل شاندونج تايشان ليتقابل في دور الثمانية مع الفائز من مباراة يوكوهاما مارينوس الياباني وبانكوك يونايتد التايلاندي، علماً بأن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 2 / 2 في العاصمة التايلاندية بانكوك.

 

وبدأ اللقاء سريعاً بين الفريقين وسط أفضلية لفريق شاندونج الذي كان المبادر في الهجوم حينما ارتقى فاليري كازايشفيلي لكرة عرضية ولعبها برأسه وجدت الحارس جونج سونج-ريونج لها بالمرصاد في الدقيقة الرابعة.

 

وعاد الحارس ذاته لإبعاد تسديدة جادسون كريستيانو التي جاءت من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة.

 

ونجح الفريق الصيني في تسجيل هدف السبق الأول حينما استثمر لي يواني خطأ الدفاع في إبعاد الكرة وتوغل في الجهة اليسرى ثم عكس الكرة على رأس كريزان بارسيلوس الذي أسكنها بنجاح في المرمى في الدقيقة الثامنة.

 

واستمرت الإثارة بعد ذلك في اللقاء حينما عزز شاندونج تقدمه في النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 25، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى فاليري كازايشفيلي في الجهة اليسرى، الذي أرسل كرة عرضية لزميله جاو يونهي، الذي سددها لترتد من القائم الأيسر وتابعت طريقها إلى الشباك.

 

بعد ذلك، بدأ أصحاب الأرض في استيعاب البداية السريعة للضيوف من أجل تدارك الموقف في وقت مبكر، ونجحوا بالفعل في تقليص النتيجة حينما وصلت الكرة إلى سوتا ميورا داخل منطقة الجزاء، حيث سددها بقوة لتستقر في الشباك، محرزا الهدف الأول لكاوازاكي في الدقيقة 30.

 

وحرمت العارضة فريق كاوازاكي من تعديل النتيجة بعد تسديدة يوكي ياماموتو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 40، ثم أنقذ الحارس الصيني وانج دالي مرماه من هدف محقق، عندما تصدى لانفراد مارسينيو باربوزا  في الدقيقة 45.

 

وبحث فريق كاوازاكي عن التعديل منذ مطلع الشوط الثاني الذي جاء سريعا أيضاً في بدايته، وتهادت الكرة أمام لاعبه اكيهيرو ايناجا داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة لكن الحارس الصيني وانج دالي أبعدها لركلة ركنية في الدقيقة 53.

 

وتوالت الهجمات اليابانية على المرمى الصيني، الذي تحمل حارسه العبء الأكبر حينما تصدى لتسديدتين في الدقيقة 57 من اكيهيرو ايناجا من خارج المنطقة ومحاولة يوكي ياماموتو.

 

وأثمر ضغط كاوازاكي فرونتال عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 59، حينما وصلت الكرة إلى مارسينيو باربوزا داخل منطقة الجزاء وسددها في القائم الأيمن لترتد أمام اريسون دي سوزا الذي تابعها في الزاوية اليمنى.

 

ورغم غياب الفرص للفريق الصيني في الشوط الثاني، فقد جاءت أولى الفرص التي سنحت له بهدف التقدم الثالث في الدقيقة 73، عندما أعاده البرازيلي كريزان بارسيلوس إلى الواجهة من جديد بعد أن تسلّم كرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها قوية استقرت في الزاوية اليمنى.

 

وواصل شاندونج محاولاته الهجومية لخطف بطاقة العبور لدور الثمانية، لينجح في تسجيل الهدف الرابع في الوقت القاتل بعد أن وصلت الكرة إلى جادسون كريستيانو أمام المرمى ليسددها خلفية استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى كاوازاكي فرونتال في الدقيقة السابعة من الوقت الضائع للقاء.