الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تفاصيل مقتل اللواء اليمني حسن العبيدي داخل شقته بفيصل (فيديو)

الإثنين 19/فبراير/2024 - 08:18 م
اللواء اليمني حسن
اللواء اليمني حسن بن جلال العبيدي

كشف الصحفي محمود عبدالراضي، تفاصيل التحقيقات في واقعة مقتل اللواء اليمني حسن بن جلال العبيدي، مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع اليمنية، داخل شقته في شارع العشرين بمنطقة فيصل التابعة لمحافظة الجيزة.

 

تفاصيل مقتل اللواء اليمني حسن العبيدي داخل شقته بفيصل (فيديو)


وأضاف "عبد الراضي" في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الأجهزة الأمنية عثرت على جثة اللواء حسن العبيدي داخل شقته، مبعثرة في أجواء غامضة.


وأوضح محمود عبدالراضي، أن اللواء اليمني كان مستأجر شقته -التي قُتل فيها- منذ فترة طويلة، وكان يتردد عليه أصدقائه باستمرار، حيث كانت تربطه بأصدقائه علاقة قوية للغاية.


وتابع: الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد شخصين من أصدقائه الذين كانوا يترددون عليه بشكل مستمر، وبعد ذلك تم الاعتراف على البقية وتم القبض عليهم فورا.


وأشار محمود عبدالراضي، إلى أن الحادث كان جنائي وليس له أي دوافع سياسية أخرى، قائلا: دافع الجريمة كان السرقة وكان هناك مقاومة بين المجرمين والمجني عليه انتهت في النهاية إلى القتل.


وعن تفاصيل ارتكاب الجريمة، أكد محمود عبدالراضي، أن مرتكبي الجريمة قاموا بوضع مخدر للضحية في العصير لسرقته، ولكن عند قيامهم بتنفيذ مهمتهم الإجرامية؛ حدث اشتباك بينهم وبين المجني عليه، والتي أودت بحياته في النهاية.


واختتم: مرتكبي جريمة قتل اللواء اليمني حسن العبيدي قد يواجهوا عقوبة الإعدام نتيجة عقد النية وثبوت حالتي القتل والسرقة.