الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"الحوار الوطني" يثمن تقديم مصر مذكرة للعدل الدولية حول ممارسات إسرائيل

الأحد 18/فبراير/2024 - 09:00 م
الحوار الوطني
الحوار الوطني

ثمن مجلس أمناء الحوار الوطني في مصر تقديم بلاده مذكرة لمحكمة العدل الدولية، حول ممارسات إسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

"الحوار الوطني" يثمن تقديم مصر مذكرة للعدل الدولية حول ممارسات إسرائيل

 

كما ثمن اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، عن تقديم مصر مذكرة لمحكمة العدل الدولية، تتعلق بالانتهاكات التي تعرض لها الشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

 وأوضح فرج في تصريح خاص لموقع "مصر تايمز" أن مصر قدمت هذه المذكرة في هذا الوقت بهدف إثبات التجاوزات الإسرائيلية والانتهاكات ضد الأشقاء الفلسطينيين، بما في ذلك قتل النساء والأطفال.

 

وفي سياق متصل، أشار إلى أن المذكرة ستشمل مرحلتين، الأولى منها تتناول تصرفات إسرائيل الفعلية تجاه الشعب الفلسطيني خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، مع التركيز على محاولات الجيش الاسرائيلي اقتحام مدينة رفح الفلسطينية في المرحلة الثانية.

 

 

 وسيتم التركيز أيضًا على الافعال الاسرائيلية المنافية لحقوق الانسان ، مثل تهجير الفلسطينيين الذي تسبب في نزوح مئات الآلاف من الفلسطينيين.

 

وأضاف فرج أن المذكرة تسعى للكشف عن الأهداف الإسرائيلية وراء هذه الأعمال، بما في ذلك ضرب المواطنين الفلسطينيين والاعتداءات العسكرية، وتسليط الضوء على التداول الإسرائيلي للأوضاع الإنسانية في المناطق المتضررة.