الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تفاصيل مظاهرات مارسيليا بفرنسا للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة (فيديو)

الأحد 18/فبراير/2024 - 08:36 م
مظاهرات فرنسا
مظاهرات فرنسا

قالت قناة القاهرة الإخبارية، إن تظاهرة من أجل التضامن مع غزة انتهت منذ قليل، اختار المتظاهرون بلدية مارسيليا لرفع الطلبات إليها، وكانت هناك توأمة ما بين مدينتي مارسيليا ويافا الإسرائيلية، وجرى الأسبوع الماضي الإعلان عن توقف هذه التوأمة من خلال هذا الدعم الشعبي والتعاطف الشعبي مع غزة. 

 

 تفاصيل تظاهرات مارسيليا بفرنسا للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة (فيديو)

 

وأضافت القاهرة الإخبارية، أن الجمعيات الحقوقية في فرنسا، وبالتعاون مع الفيدراليات العمالية والأحزاب اليسارية تطالب بوقف الاعتداءات الإسرائيلية وحكومة بنيامين نتنياهو اليمينية المتطرفة ووقف كل هذه المذابح التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني.

 

وتابعت: "نحن أمام مطالبة من الشارع الفرنسي، ومدينة مارسيليا نموذج للمدن الفرنسية الكبرى، وقد رصدنا هذا على مدار الأسابيع الماضية سواء من ساحة الجمهورية في العاصمة الفرنسية باريس وبعض من المدن الفرنسية الأخرى".

 

وواصلت: "الآلاف يتظاهرون من أجل وقف هذه الاعتداءات وعدم توسيعها على أطفال ونساء وشيوخ غزة وإدخال المساعدات ومطالبة الرئيس الفرنسي بأهمية التدخل الفوري لهذا الفصل العنصري ووقف الاعتداءات الوحشية وعدم التعاون مع الجانب الإسرائيلي ووقف المساعدات التي تقدمها فرنسا لإسرائيل".