الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التنمية المحلية يتابع معدلات تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لزراعة " 100 مليون شجرة"

الأحد 18/فبراير/2024 - 10:56 م
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظة المنيا في زراعة الأشجار وتنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة  100 مليون شجرة. 

 وزير التنمية المحلية يتابع معدلات تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لزراعة " 100 مليون شجرة"

 

 تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، جهودها في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية بزراعة 100 مليون شجرة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف جهود المراكز في تنفيذ خطة المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية، بما يسهم في توفير مساحة خضراء والحد من التلوث، وخلق بيئة أكثر نقاءً للمواطنين.


من جانبه، قال محمد عبد الغني رئيس مركز ديرمواس، إن الوحدة المحلية تتابع أعمال التجميل والدهانات وتنسيق وزراعة الأشجار بعدد من الطرق الرئيسية بالمدينة والقرى ، حيث تم زراعة 60 شتلة متنوعة من الأشجار المثمرة بمدخل وطريق قرية دلجا ، للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للقرية.


كما أشار الدكتور سعيد محمد رئيس مركز ومدينة سمالوط إلى أن الوحدة المحلية قامت بزراعة 50 شتلة مثمرة بالطريق الدائرى من مواصلة رى الأشجار المنزرعة ومتابعة قص وتهذيب الأشجار للحفاظ على الشكل الجمالى للمركز.

 

إستمراراً للمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لمعدلات تنفيذ مبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية لزراعة " 100 مليون شجرة" والتي تستهدف مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وتحقيق الإستفادة الإقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.