الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أهلي 2005 يفوز على بيراميدز في بطولة الجمهورية

الأحد 18/فبراير/2024 - 12:56 ص
فريق الأهلي 2005
فريق الأهلي 2005

حقق  فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد 2005 فوزًا كبيرًا على ضيفه بيراميدز، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين السبت، على ملعب الأهلي بمدينة نصر، ضمن الجولة الثانية من المرحلة النهائية لبطولة الجمهورية.

 

أهلي 2005 يفوز على بيراميدز في بطولة الجمهورية

 

قدم الأهلي مباراة متميزة للغاية، حيث ظهر بقوة هجومية كبيرة وسجل 3 أهداف، كما تألق الخط الخلفي ونجح في الحفاظ على نظافة الشباك باستثناء هدف وحيد جاء من ركلة جزاء لبيراميدز، حيث ظهر حازم جمال بشكل جيد في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع بقيادة المتألق أحمد عابدين الذي يقدم مستويات متميزة، ومعتز محمد ويوسف جمال ومحمود لبيب، وأمامهم رباعي الوسط أحمد وحيد وطارق فوزي ويوسف عفيفي وفارس خالد، خلف الثنائي الهجومي محمد أحمد «شيبا» ومحمد هيثم الوافد الجديد الذي تألق وسجل هدفين.

 

الشوط الأول:
بدأ الأهلي المباراة بضغط هجومي مكثف بحثًا عن هدف مبكر يفتح الطريق أمامه لمزيد من الأهداف، وبالفعل شكل عدة محاولات هجومية على دفاعات بيراميدز منذ البداية. وشهدت الدقيقة الخامسة أولى المحاولات الخطرة للأهلي، حيث سدد فارس خالد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى.

 

وفي الدقيقة السابعة وصلت كرة عرضية إلى «شيبا» أمام منطقة الست ياردات، وسددها نحو المرمى ولكن تصدى لها الحارس ليحافظ على التعادل السلبي.

 

وحاول بيراميدز تهديد مرمى الأهلي في الدقيقة 17 بتسديدة قوية أبعدها أحمد عابدين بامتياز إلى ركلة ركنية.

 

الهدف الأول:
استمر ضغط الأهلي على دفاعات بيراميدز حتى مرت أول 20 دقيقة من المباراة، وفي الدقيقة 21 تمكن الوافد الجديد محمد هيثم من تسجيل هدف التقدم للأهلي بتسديدة رائعة بباطن القدم بعد مهارة مميزة من فارس خالد في التمرير.

 

الهدف الثاني:
وبعد الهدف الأول بدقيقة واحدة فقط نجح محمد هيثم في إضافة الهدف الثاني له وللأهلي برأسية مميزة، بعد عرضية ثانية من فارس خالد أيضًا، ليتقدم الأهلي بثنائية دون رد.

 

وفي الدقيقة 37 نفذ محمود لبيب ركلة ركنية تابعها معتز محمد برأسية قوية ولكن تصدى لها الحارس.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول قام أحمد عابدين بدور مميز في التقدم لمنتصف الملعب وإبعاد الكرات الطولية لبيراميدز برأسيات مميزة، قبل أن تصل لمنطقة جزاء الأهلي، لينتهي بعدها الشوط بتقدم الأهلي بثنائية دون رد. 

 

الشوط الثاني: 
بدأ الأهلي الشوط الثاني بنفس الضغط الهجومي، وسدد أحمد وحيد كرة قوية نحو المرمى، ولكنها مرت بجانب القائم إلى ضربة مرمى.

 

الهدف الثالث:
وبعد محاولات على المرمى، جاء الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 52 من مسافة بعيدة بتسديدة مباغتة من ركلة حرة مباشرة نفذها الظهير الأيسر محمود لبيب ببراعة، لتخدع حارس المرمى وترتطم بالعارضة قبل أن تسكن الشباك.

 

الهدف الأول لبيراميدز:
حاول بيراميدز العودة للمباراة بعد التأخر بثلاثية، ومن هجمة داخل منطقة الجزاء تحصل أحد لاعبيه على ركلة جزاء، ليأتي منها هدف تقليص الفارق للفريق الضيف، وتصبح النتيجة 3 - 1 للأهلي.

 

وفي الدقيقة 65 وبهدف تعزيز قوة الفريق الهجومية أجرى حسن محمد المدير الفني للأهلي 3 تبديلات دفعة واحدة، بنزول محمد رأفت وإبراهيم عادل وهشام مصطفى، بدلًا من محمد هيثم ويوسف عفيفي وفارس خالد.

 

في الدقيقة 70 توغل أحد مهاجمي بيراميدز داخل منطقة جزاء الأهلي وحاول التسديد نحو المرمى، ولكن أحمد عابدين نجح في استخلاص الكرة من بين قدميه ومررها إلى وسط الملعب.

 

وكاد البديل هشام مصطفى يسجل الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 73، بعدما أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء إلا أن الحارس حولها إلى ركلة ركنية.

 

وفي الدقيقة 75 أجرى حسن محمد تبديلًا رابعًا في صفوف الأهلي بنزول آدم سمير بدلًا من معتز محمد المتأثر بإصابته في الأنف التي تعرض لها خلال الشوط الأول.

 

مرت الدقائق دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين، وفي الوقت بدل الضائع أجرى مدرب الأهلي التبديل الخامس والأخير بنزول عزت منصور بدلًا من «شيبا»، وفي الثواني الأخيرة تهادت الكرة أمام محمد رأفت داخل منطقة الجزاء ليسددها بقوة ولكن تصدى لها الحارس، وبعدها بلحظات أطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية المباراة بفوز الأهلي 3 - 1.

 

بهذا الفوز رفع «أهلي 2005» رصيده إلى 47 نقطة، في المركز الثاني، وسجل الفريق 50 هدفًا مقابل 18 هدفًا في مرماه.