الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي: منظومة الضرائب "مقصلة" ونطفش الاستثمار بإجراءات بيروقراطية قاتلة

الأحد 18/فبراير/2024 - 12:22 ص
لميس الحديدي
لميس الحديدي

أكدت  الإعلامية لميس الحديدي، أن الأوضاع الاقتصادية الراهنة ومايمكن الرد عليه من اسئلة الناس عندما يسألون أين نحن الآن؟ هي ببساطة: "أننا ننظر الآخرين". 

 

لميس الحديدي: منظومة الضرائب "مقصلة" ونطفش الاستثمار بإجراءات بيروقراطية قاتلة  


 
تابعت الحديدي عبر برنامجها "كلمة أخيرة" الذي تقدمه  على قناة ON: "لو بعمل مانشيت صحفي للاوضاع الراهنة   لتوصيف الاقتصاد المصري  هيكون الاقتصاد المصري في إنتظار الاخرين، ولو ناس بيتسأل إحنا فين لا أجد إجابة إلا أننا في لحظة انتظار، الاقتصاد المصري في انتظار الآخرين نحن في انتظار صندوق النقد الدولي لانهاء المراجعتين وعرضها على مجلس إدارة الصندوق ومن ثم الحصول على شريحة من التمويل ومنتظرين إنتهاء تفاصيل المشروع في رأس الحكمة مع التحالف الاماراتي".

 

أكملت : "المفروض بالفلوس اللي جاية من هنا وهنا نقدر نعمل تخفيض قيمة الجنيه، غير كده مش بنعمل حاجة الاقتصاد المصري في إنتظار الآخرين".

 

استكملت: "لدينا بعض الاسئلة ماذا فعلنا في خطة موضوع الطروحات التصريحات الي حفظناها  حول  صافي والوطنية  وزيرة التخطيطي قالت من زمان فتحنا العروض ومحدش قالنا ماذا حدث من وقتها من شهور  حصل إيه منعرفش وزير المالية قال عائد الطروحات في نهاية العام المالي 6 مليار دولار حصل إيه مانعرفش؟ الربع الأول خلص ومفيش جديد، بطلنا نسال  عن  بنك القاهرة والمصرف المتحد مش بنسأل عليهم لأنهم من أيام مبارك وفيه أطفال  كبرت  ولسه بنتكلم عن موعد الطرح المناسب".

 

حول مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، قالت : "عملنا إيه مع القطاع الخاص؟ المفروض عاوزين حصته 65% خلال ثلاث سنوات عملنا إيه؟ مفيش وده علشان  نستعيد ثقة  القطاع  الخاص هو مش (زرار) هندوس عليه، الحقيقة فقد القطاع الخاص ثقته في الاقتصاد المحلي قبل الاجنبي وكل اللي بنعمله أننا بنطفشه بإجراءات أمنية غير مفهومة  ندخل المخازن والضرائب والتأمينات ونتهمه بالمتاجرة بالسوق السوداء كلها حاجات متضاربة".

 

كما انتقدت منظومة الضرائب الراهنة واصفة إياها بالمقصلة قائلة: "منظومة الضرائب عبارة عن مقصلة هل سيحاسبك على الدولار بالسعر الرسمي أم  السوق السوداء ولو قلتله أنا اشتغلت من السوق السوداء هيقلك هاتلي ايصال"!