الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بايدن يطالب الكونجرس بتمرير مشروع قانون بشكل عاجل لإعادة إمداد أوكرانيا

السبت 17/فبراير/2024 - 11:05 م
بايدن
بايدن

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد على ضرورة قيام الكونجرس بتمرير مشروع قانون التمويل الإضافي للأمن القومي بشكل عاجل لإعادة إمداد أوكرانيا، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

 

 ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة، باللوم على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وفاة السياسي الروسي المعارض أليكسي نافالني.

 

وقال بايدن قبل مؤتمر صحفي اكتظ بالصحفيين في البيت الأبيض، "بلا شك" وأضاف:" بوتين مسؤول عن وفاة نافالني". ورغم ذلك، قال إنه "من غير المعروف بالضبط ما حدث"، مضيفًا إنه "منزعج لكنه لم يفاجأ" بهذه الأنباء.

 

وتابع الرئيس الأمريكي إن نافالني كان واضحا في إصراره على القتال ضد بوتين على مر السنين التي شهدت تسميمه واعتقاله بتهم ملفقة ووضعه في الحبس الانفرادي.

 

وأوضح وكان من الممكن أن يعيش نافالني في المنفى بعد محاولة تسميمه في عام 2020، والتي كادت أن تقضي عليه ، لكنه كان يؤمن "كثيرا" ببلاده.

 

ورغم عدم تأكيد الخبر بشكل مستقل، قال بايدن إنه ليس لديه سبب للاعتقاد بأن تقارير السلطات الروسية حول وفاة نافالني ليست دقيقة.

 

وكانت  دائرة السجون الاتحادية الروسية قد أعلنت اليوم الجمعة، عن وفاة نافالني في السجن، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية، مؤكدة على أن التحقيقات جارية لتحديد أسباب الوفاة.

 

وقال إيفان جدانوف، المدير المنفي لمؤسسة نافالني لمكافحة الفساد، خلال بث مباشر على موقع يوتيوب مساء اليوم الجمعة، فيما كانت المتحدثة باسم نافالني كيرا يارميش إلى جواره:" نحن نفهم على الأرجح تعرض أليكسي نافالني للقتل. وذلك باحتمال كبير للغاية".