الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

توافر للسكر والزيت والأرز.. افتتاح معرض "أهلا رمضان" اليوم بمنطقة الطالبية

الأحد 18/فبراير/2024 - 08:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تفتتح وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع محافظة الجيزة اليوم الأحد معرض "أهلا رمضان" بمنطقة الطالبية لتوفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق الأخرى، حيث تحرص الوزارة على توفير السلع ومد المعارض بالمنتجات  لتلبية احتياجات المواطنين بجانب توفير السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.


ومن جانبه أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة، أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية واللحوم و الدواجن بتخفيضات تصل إلي 25 و 30% عن مثيلاتها في السوق المحلية، وإن الأسعار متميزة جدا وكل العارضين في معارض أهلا رمضان قاموا بعمل تخفيضات حقيقية على السلع المعروضة في المعرض للمستهلك.


ويأتي ذلك في الوقت الذى أعلنت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع معدلات ضخ السلع الأساسية بمعارض أهلا رمضان 2024 لتلبية احتياجات المواطنين وذلك بتخفيضات تتراوح من 25 إلى 30% عن مثيلاتها فى الأسواق.
وتضخ الوزارة نحو 140 طن من السلع الأساسية يوميا بمعارض أهلا رمضان بمحافظة الأقصر والتى يبلغ عددها 7 معارض ما بين رئيسة و فرعية بالمحافظة بمعدل 20 طن لكل معرض بالإضافة إلى الشوادر و أن المعارض السلعية مستمرة منذ شهر رمضان الماضى مروراً بمبادرة الرئيس لخفض الأسعار.


كما يتم ضخ كميات مضاعفة من السلع بتخفيضات تتراوح من 25 إلى 30٪ أضافه إلى إقامة 3 معارض أهلا رمضان رئيسية فى الأقصر و اسنا و أرمنت، و 4 معارض أخرى فرعية فى مراكز المدن، كذلك إطلاق 9 سيارات سلعية عبر 3 قوافل وهناك 5 سيارات سلعية متنقلة منهم حمولة 5 أطنان و سيارة واحدة حمولة 1.5 طن لصرف السلع التموينية.


ويتم أيضا ضخ 21 طن سكر بمعارض الأقصر بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد يوميا، و 15 طن والزيت الخليط 1 لتر بسعر 100 جنيه و الـ 800 مللى بـ 70 جنيهاً،، و5 أطنان أرز بسعر يتراوح من 20 إلى 37 جنيها للكيلو الواحد حسب الدرجة والنوعية.