السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المانيا تمدد الرقابة على الحدود مع بولندا والتشيك وسويسرا حتى منتصف يونيو

السبت 17/فبراير/2024 - 06:43 م
 وزارة الداخلية الألمانية
وزارة الداخلية الألمانية

 تعتزم ألمانيا تمديد الرقابة على حدودها البرية مع بولندا والتشيك وسويسرا حتى منتصف يونيو المقبل، وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية اليوم السبت أنها أخطرت المفوضية الأوروبية بخطوة التمديد.

المانيا تمدد الرقابة على الحدود مع بولندا والتشيك وسويسرا حتى منتصف يونيو

 

وبررت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر تمديد الرقابة قائلة :" هذا أمر ضروري لمنع العمل معدوم الضمير من جانب المهربين والحد من الهجرة غير النظامية"،  وتطبق ألمانيا هذه الرقابة على الحدود مع الدول الثلاث منذ أكتوبر الماضي بينما تطبقها منذ خريف 2015 على حدودها مع النمسا وتزمع استمرار تطبيقها على الحدود النمساوية حتى منتصف مايو المقبل.

 

وأوضحت الوزارة أن الشرطة الاتحادية منعت منذ منتصف  أكتوبر، ما مجموعه نحو 23 ألف عملية دخول غير مشروعة إلى أراضيها في إطار الرقابة على الحدود مع الدول الأربعة. 

 

ونوهت الوزارة إلى أن العدد الشهري لهذه الحالات انخفض من نحو 21 ألف حالة في سبتمبر إلى نحو 6700 حالة في يناير، كما تم إلقاء القبض على 564 مهربا في تلك الفترة الزمنية.

 

يذكر أن الدول المجاورة لألمانيا تطبق أيضا رقابة على حدودها بشكل جزئي،حيث تفرض النمسا على سبيل المثال رقابة على حدودها مع المجر فيما تطبق التشيك رقابة على حدودها مع سلوفاكيا.