السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مبادرة حياة كريمة تدب الامل في قلوب المواطنين.. بإنشاء كوبرى أشمنت على ترعة الإبراهيمية

السبت 17/فبراير/2024 - 01:56 م
إنشاء كوبرى أشمنت
إنشاء كوبرى أشمنت

تعرض كوبرى أشمنت القديم لتصدعات على ترعة الإبراهيمية فى شهر أكتوبر من عام 2022، أصابت الأهالى بحزن شديد كونه الكوبرى الوحيد الذى يربط القرية بالضفة الغربية من ترعة الإبراهيمية.

 

ومع انطلاق المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، بدأ الامل، يدب فى قلوب وعقول أكثر من 65 ألف نسمة يخدمهم كوبرى أشمنت على الإبراهيمية بعدما تم إدراج الكوبرى ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

 

ويواصل العمال والفنيين والمهندسين أعمال تنفيذ، كوبرى أشمنت على ترعة الإبراهيمية، بطول 19 مترًا وبعرض 12 مترا، بهدف تسهيل الحركة المرورية على الطريق الزراعي.

 

 ويخدم كوبرى اشمنت على النيل أكثر من 65 ألف نسمة بقرى أشمنت وكفر الجزيرة ومناشى الشركة وجزيرة أبو صالح وعلى حمودة، تلك القرى التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بنى سويف.

 

وقال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، إن قرية اشمنت هى إحدى قرى مركز ناصر، تم إدراجها ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

 

كما أضاف محافظ بنى سويف، أن القرية شهدت تنفيذ العديد من المشروعات ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة والتى تشمل قرى مركزى ببا وناصر.

 

وأضاف الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، أن القرية تشهد تنفيذ كوبرى على ترعة الإبراهيمية ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

 

وتابع محافظ بنى سويف أن الكوبرى يتم تنفيذ بحمولة 70 طنًا، ويتم تنفيذه شمال الكوبرى القديم على بعد أمتار منه، مشيرا إلى أن الكوبرى ينقل المواطنين والسيارات بين غرب وشرق ترعة الإبراهيمية، ويمثل الكوبرى أهمية كبرى فى تسهيل الحركة والانتقال بين غرب وشرق القرية، خاصة وأن موقع إنشاء الكوبرى على ترعة الإبراهيمية يتقاطع مع الطريق الزراعى بنى سويف - القاهرة.

 

وقال الدكتور محمد هانى غنيم، إنه تم الانتهاء من أعمال غلق المزلقان أمام الكوبرى القديم وبناء حائط حفاظًا على سلامة المواطنين، بجانب غلق المزلقان من الناحية الشرقية ببناء حائط بمعرفة السكة الحديد، فيما يجرى العمل على نقل المزلقان مع الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد، فى حين تم الانتهاء من صب بلاطة الكوبرى الجديد وعمل أرصفة على الجانبين ونقل أعمدة الإنارة المواجهة للكوبرى وجار تمهيد المنطقة شرق الكوبرى، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على تذليل أية معوقات تطرأ على سير العمل.