الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الاحتلال يقصف مستودع أسلحة للجيش السوري.. ويكشف عن هجوم استهدف موقعاً لحزب الله

السبت 17/فبراير/2024 - 11:43 ص
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، أنه قصف بالطيران، مستودع أسلحة لجيش النظام السوري جنوبي البلاد، فيما لم يصدر النظام السوري أي تعليق على ما أورده الاحتلال.

 

جيش الاحتلال قال في بيان نشره بحسابه على منصة "إكس": "هاجمت الطائرات المقاتلة مستودع أسلحة للجيش السوري في منطقة محجة" بمحافظة درعا جنوبي سوريا، وأضاف أنه "خلال الليل، رداً على عمليات إطلاق نار من الأراضي السورية إلى جنوب الجولان لم تعبر إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، هاجم الجيش منطقة إطلاق النار بنيران المدفعية".

 

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان


كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في البيان ذاته أن طائرات مقاتلة تابعة له أغارت أمس على بنية تحتية عسكرية لحزب الله، في منطقة جبل بلاط جنوبي لبنان، وأضاف أنه خلال الهجوم قُتل أحد عناصر الحزب.

 


وأمس الجمعة، أعلن "حزب الله" مقتل أحد عناصره، لترتفع حصيلة قتلاه في المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 203، منذ 8 أكتوبرالماضي.

 

وتابع بيان الاحتلال الإسرائيلي: "بالإضافة إلى ذلك تم استهداف مبنى عسكري في منطقة بنت جبيل"، في محافظة النبطية بجنوب لبنان، وقال: "في اليوم الأخير أيضاً قصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية على عدة مناطق في جنوب لبنان".

 

وعلى وقع حرب الاحتلال الإسرائيلي المدمّرة على قطاع غزة، التي ذهبت بتل أبيب إلى محكمة العدل الدولية للمرة الأولى منذ تأسيسها، بتهمة "الإبادة الجماعية"، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول، تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.