الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يفرض التعادل على شباب بلوزداد ويقتنص نقطة ثمينة خارج الديار

السبت 17/فبراير/2024 - 12:00 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 فرض لاعبو الأهلي التعادل على نظيره شباب بلوزداد سلبيًا، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية، ضمن مواجهات الجولة الرابعة بدور المجموعات بطولة دوري الأبطال الأفريقية.

 

أحداث المباراة


بداية أحداث اللقاء بدقيقة حداد على روح العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي بعد موافقة الاتحاد الافريقي "كاف "، قبل انطلاق صافرة المباراة.


وأطلق حكم الساحة، صافرة انطلاق احداث مباراة الأهلى وشباب بلوزداد بسيطرة جزائرية على مجريات اللعب في الدقائق الأولى بمنطقة وسط الملعب في محاولة لسحب الفريق الأهلاوي.

ولم تمضي سوى دقائق معدودة، وتمكن فريق الأهلى من الاستحواذ على منطقة وسط الملعب، وسط محاولات بتهديد مرمى الخصم عن طريق حسين الشحات انطوني موديست ولكن دون ترجمة إلى أهداف.

 

ومرت ربع ساعة من أحداث اللقاء، ولا يزال التعادل السلبي سيد الموقف بين الفريقين،  حتى شهدت هجمة جزائرية خطيرة من الجانب الأيمن للمارد الأحمر لتمر بجوار القائم الأيسر لمصطفى شوبير.

 

وشهدت الدقيقة 20 من عمر المنعطف الأول، ارتباك في دفاعات الأهلي ليشهد كرة عرضية من الجانب الأيسر لشباب بلوزداد و خطأ من دفاع الأحمر في التعامل معها لتخرج تسديدة إلى خارج المرمى الأهلاوي.

 

وفي المنعطف الأخير من الشوط الأول ليشهد هجمة خطيرة عن طريق حسين الشحات ولكن سدد الكرة بغرابة شديدة فوق القائم لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

 

ومع انطلاق صافرة الحلقة الأخيرة من الرواية الأفريقية بين الأهلي وشباب بلوزداد، الذي شهد انتفاضة أصحاب الأرض وهجومه الشرس عن طريق  الجبهة اليسرى، والتي شكلت خطورة حقيقية في بعض الأحيان.


وتصدى القائم الأيمن فى الدقيقة 50 هدفا محققا لفريق شباب بلوزداد عن طريق ضربة ثابتة من حسين بن عيادة، كاد الشحات أن يحولها بالخطأ في مرماه.


وفى الدقيقة 65 ينقذ ياسر إبراهيم كرة خطيرة لفريق شباب بلوزداد ويخرجها إلى خارج الملعب ركنية، بجانب هجمة أخرى لصالح اصحاب الأرض في الدقيقة 68 يقطعها محمد هاني.

 

وشهدت الدقيقة 70 حصول مروان عطية لاعب النادي الأهلي على بطاقة صفراء بعد منع هجمة مرتدة للفريق الجزائري ليغيب عن المباراة القادمة.


وسقط علي معلول في الدقيقة 75 بعد أن ارتطمت الكرة في رأسه ويتوقف اللعب لإسعاف لاعب الأهلي.


وفي الدقيقة 82 لاعب بلوزداد يراوغ محمد هاني ويسدد كرة قوية يتصدى لها مصطفى شوبير وتخرج إلى خارج الملعب ركنية لصالح بلوزداد.

 

ويستمر مسلسل الصمود الاهلاوى حتى اطلاق حكم الساحة صافرة انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف ليعود الاهلى من الجزائر بنقطة غالية ويستمر في صدارة المجموعة.