الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الصحة الفلسطينية: الاحتلال يمنع إجلاء الحالات الخطيرة من مجمع ناصر الطبي

الجمعة 16/فبراير/2024 - 11:10 م
 مجمع ناصر الطبي
مجمع ناصر الطبي بغزة

أعلنت الصحة الفلسطينية بأن الاحتلال الإسرائيلي يمنع إجلاء الحالات الخطيرة من مجمع ناصر الطبي إلى مستشفيات أخرى من أجل إنقاذ حياتهم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأوضحت الصحة الفلسطينية بأن الاحتلال يبقى 5 كوادر مع 120 مريضا بمبنى ناصر القديم بلا كهرباء أو ماء أو طعام أو أكسجين.

 

وفي وقت سابق، علنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 28 ألفا و775في ظل تواصل الصراع العسكري في القطاع لليوم الـ133.

 

وقالت الوزارة في بيان لها ، إن الجيش الاسزائيلي قتل ما يقارب 112 فلسطينيا، وأصاب 157 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية من خلال شن غارات جوية على مناطق متفرقة في القطاع.

 

وأوضحت الوزارة أن طواقم الدفاع المدني تمكنت من انتشال بعض "الضحايا" فيما بقي آخرون عالقون تحت الركام.

 

وفي سياق آخر، نوهت الوزارة إلى أن الجيش الإسرائيلي ما زال يقتحم مستشفى ناصر بخانيونس جنوب القطاع، مشيرة إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي أجبرت النساء والأطفال على الانتقال من أحد مباني المستشفى القديمة دون أمتعة إلى مبنى الولادة، الذي حولته إلى ثكنة عسكرية.

 

وبحسب الوزارة، فان القوات الاسرائيلية "أجبرت إدارة المجمع على وضع 95 كادرا صحيا و11 من عائلاتهم و191 مريضًا و165 من المرافقين والنازحين في مبنى ناصر القديم، في ظروف قاسية ومخيفة بلا طعام وحليب أطفال ونقص حاد في المياه".

 

ووفق الوزارة فإن المستشفى يشهد وضعًا كارثيا نتيجة نقص الإمكانيات الطبية وقرب نفاد الوقود خلال الـ24 ساعة المقبلة، علما أنه يتواجد 20 مريضا في قسمي الطوارئ والجراحة دون أي رعاية طبية.