السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أرملة البغدادى تكشف هوسه بالنساء: امتلك 10 سبايا إيزيديات وتزوج طفلة عراقية

الجمعة 16/فبراير/2024 - 08:53 م
ارملة البغدادى
ارملة البغدادى

قالت "أسماء محمد " زوجة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، والمعتقلة حالياً في العراق ، فى أول ظهور لها ، منذ مقتله قبل 5 سنوات تقريباً  ، أن البغدادي امتلك أكثر من 10 "سبايا" إيزيديات، إلا أنها أكدت أنها كانت تعاملهن بلطف.

ولفتت إلى أن البغدادي تزوج طفلة عراقية تكاد لا تبلع الـ 13 عاماً من عمرها، موضحة أنها كانت في عمر بناته، وأن الزعيم الداعشي وقيادات في تنظيمِه أصبحوا مهووسين بالنساء، وحولوا "دولة الخلافة" إلى دولة نساء.

وقالت أسماء فى لقاء مع العربية الحدث، إن "البغدادي وتنظيمه انساقوا وراء شهواتهم بشكل يتعدى حدود الإنسانية"، مضيفة أن زوجها الذي كان مصابا بالسكري انغمس في شهواته بعد إعلان دولة الخلافة.

كما كشفت أن إبراهيم العواد الذي عرف لاحقا بالبغدادي، كان يطمح إلى أن تصل دولته - التي امتدت على مساحات شاسعة في العراق وسوريا قبل أن تُهزم وتتراجع - حتى روما في أوروبا.

ومن جانبها كشفت أميمة ابنة أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش الإرهابى، الذى قتل منذ 5 سنوات، فى أول ظهور لها ، تفاصيل جديدة والدها قائد تنظيم داعش الإرهابى وعن خفايا التنظيم الإرهابي.

وقالت "والدي كان له زوجة محددة في الليل، أما النهار فكان مع الكل"، مؤكدة أنه "كان يعاشر زوجاته بالقرعة وكنت أسحب الأسماء ولم أسحب اسم أمي في القرعة أبدا".

وتابعت أنه تم القبض عليها ومن معها من قبل السلطات التركية خلال العودة إلى سوريا.

وقالت أميمة المعتقلة في أحد السجون العراقية، فى لقاء مع قناة العربية/الحدث، إنها عاشت مع عائلتها في منطقة الطامرية في العراق قبل انتقالها إلى سوريا.

وكشفت أنها لم تكن تعرف منصب والدها في ما يسمى "دولة الخلافة" قبل إلقائه خطبته الشهيرة في جامع الدوري الكبير في الموصل.

ووصفت أميمة حياتها في تلك الفترة، قائلة "كان للبغدادي وقتها 3 نساء، وكانت حياتنا تخضع لتشديد أمني لدرجة أن جيراننا كانوا يجهلون هويتنا، ولم يكن مسموحا لنا الخروج إلى الحديقة خوفاً من تحليق الطائرات".
 

وقالت عن طريقة توزيعه الاهتمام بين زوجاته، فقالت اعتمد والدي القرعة لمعاشرة زوجاته، موضحه أنها ناقشت موضوع السبايا مع والدها الذي تذّرع بأحكام الشرع، لتبرير ذلك.