الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السباح البريطاني جيمس جيبسون: قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية من بطولة العالم

الجمعة 16/فبراير/2024 - 09:03 م
ارشيفية
ارشيفية

أكد البريطاني جيمس جيبسون بطل العالم وأوروبا السابق في سباحة 50 متر صدر أن دولة قطر نجحت في تهيئة كافة الظروف من أجل تنظيم نسخة استثنائية بطولة العالم للألعاب المائية.

 

وأضاف السباح البريطاني السابق في تصريحات صحفية،  أن اللجنة المنظمة تمكنت من تهيئة كافة الظروف الملائمة لنجاح الحدث العالمي بجودة عالية على كافة المستويات التنظيمية والفنية، مشيرا إلى أن مرافق البطولة ساهمت في تحقيق استضافة ناجحة سواء في قبة أسباير التي ضمت مسابح رائعة،ومجمع حمد للرياضات المائية، أو في ميناء الدوحة القديم الذي يستضيف منافسات الغطس العالي من 27 متر وكذلك منافسات المياه المفتوحة.

 

وأوضح بطل العالم وأوروبا السابق أن المنافسات مثيرة في مختلف المسابقات خلال هذه البطولة العالمية، وجميع المنتخبات المشاركة تسعى لتدوين حضور كبير وتحقيق الانجازات سيما وأن البطولة مؤهلة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

 

يشار إلى أن بطولة العالم للألعاب المائية  التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط، تشمل 6 رياضات منها 5 أولمبية هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى الغطس العالي.

 

وتقام منافسات البطولة في ثلاثة مواقع رئيسية، هي قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم، حيث تقام منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية وكرة الماء في قبة أسباير، والغطس بمجمع حمد للرياضات المائية، والسباحة في المياه المفتوحة والغطس العالي في ميناء الدوحة القديم