الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

«عمليات التجارة البريطانية»: تلقينا تقارير عن حادث على بعد 72 ميلا بحريا من شمال غرب المخا

الجمعة 16/فبراير/2024 - 04:43 م
أرشيفية
أرشيفية

كشفت هيئة عمليات التجارة البريطانية عن تلقيها تقارير حول حادث يحدث على بُعد 72 ميلا بحريًا من شمال غرب المخا في اليمن، وفقًا للتقرير العاجل الذي أوردته قناة القاهرة الإخبارية.

 

وفي سياق متصل ،أعلنت القيادة المركزية الأميركية اليوم عن استهداف سفينة بضائع بريطانية تحمل علم بربادوس بصاروخ أطلقته ميليشيات الحوثي في اليمن، مما أسفر عن أضرار طفيفة ولكن دون وقوع إصابات في طاقم السفينة. وأكدت القيادة المركزية الأميركية على أن السفينة استمرت في رحلتها بعد تكبد الأضرار.

 

في سياق ذي صلة، نفذت القوات الأميركية ضربتين دفاعيتين للحماية من ثلاث صواريخ كروز مضادة للسفن كانت مستعدة للإطلاق من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

 وأشارت الولايات المتحدة وبريطانيا إلى أن هذه الضربات تهدف إلى تقويض قدرة الحوثيين على التهديد لحركة الملاحة في البحر الأحمر والتجارة العالمية.

 

من جهة أخرى، زعمت قناة "المسيرة" المملوكة للحوثيين شن طيران أميركي - بريطاني غارة على منطقة الجاح في بيت الفقيه وغارتين على منطقة الجبانة في اليمن.

 

و تأتي هذه الضربات كجزء من استمرار الضغط العسكري من الولايات المتحدة وبريطانيا على المواقع الحوثية في اليمن، وذلك بهدف الحد من التهديدات التي يشكلها النزاع في المنطقة على الملاحة البحرية والتجارة العالمية.