الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مئات الأردنيين يجتمعون عند الحدود تضامنًا مع غزة

الجمعة 16/فبراير/2024 - 02:29 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

حشد مئات من الأردنيين في مناطق مختلفة قرب الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد منع السلطات الأمنية وصولهم لجسر "الشيخ حسين" للمرة الثالثة في أسبوع. انطلقت مسيرة شعبية حاشدة في العاصمة عمّان تعبيرًا عن التضامن مع غزة، داعيةً إلى ضرورة إيصال المساعدات للمحاصرين في القطاع .

 

تنظم "الحركة الإسلامية" و"الملتقى الوطني لدعم المقاومة" هذه المسيرة التي حملت عنوان "المطلوب جسر بري لغزة وليس للصهاينة". المشاركون يطالبون الحكومة الأردنية بإقامة جسر لنقل المساعدات إلى غزة وعدم المشاركة في جسر يصل إلى الاحتلال.

 

على الرغم من المنع والأحوال الماطرة، تجمع المشاركون تأكيدًا لتضامنهم مع المحاصرين في غزة. في سياق آخر، نفت وزارتا النقل والصناعة والتجارة في الأردن الأخبار التي تحدثت عن وجود جسر بري بديل للبحر الأحمر لنقل البضائع إلى الاحتلال.

 

والجدير بالذكر، ان العدوان الإسرائيلي مازالي مستمرا على غزة لليوم 133، حيث تستمر الطائرات الإسرائيلية في قصف المنشآت الفلسطينية، وتفاقم الأوضاع الإنسانية بالقطاع. العدوان أسفر عن مقتل أكثر من 28 ألفًا وإصابة أكثر من 68 ألف فلسطيني، بالإضافة إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص.