الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

استمرار الأجواء الشتوية.. توقعات هيئة الأرصاد الجوية للأمطار غدًا

الجمعة 16/فبراير/2024 - 01:14 م
أرشيفية
أرشيفية

قالت هيئة الارصاد الجوية علي صفحتها علي الفيسبوك، انه يتوقع استمرار الأجواء الشتوية الماطرة غدًا على معظم المناطق، حيث من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الى غزيرة و رعدية في بعض الأحيان على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، فيما قد تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحري، ومدن القناة، وخليج السويس، وخليج العقبة، وسيناء، ومناطق مختلفة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

يترافق هذا الطقس الرطب مع شبورة مائية في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية . كما يتوقع نشاطًا للرياح على أغلب الأماكن، مما يعزز الإحساس ببرودة الطقس.

 

وتشير التوقعات إلى أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة غدًا في القاهرة الكبرى ستكون حوالي ١٨ درجة مئوية.

 

و الجدير بالذكر، تشهد السواحل الغربية زيادة في تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة، مصحوبة بهطول أمطار متفاوتة الشدة على مدار اليوم. يمتد تأثير هذه الحالة الجوية إلى مناطق من الوجه البحري ومدن القناة، وتكون حدة الأمطار أقل في هذه المناطق. وتمتد الفعالية الجوية أيضًا إلى شمال سيناء.

 

تتسم الأجواء نهارًا بالانخفاض في درجات الحرارة مع ميل للبرودة، في حين يزداد برودة الأجواء ليلاً، حيث قد تصبح شديدة البرودة. يرافق هذا التغير الجوي هطول الأمطار، مما يعزز من تأثير الأجواء المائلة للبرودة ويجعل الأجواء أكثر اعتدالًا خلال فترة الليل.