السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صلاح ضمن قائمة مختصرة مكونة من 4 لاعبين يستهدف برشلونة التعاقد معهم

الجمعة 16/فبراير/2024 - 10:06 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

ذكرت تقارير صحفية أن إدارة برشلونة الإسباني تضع الدولي المصري محمد صلاح، ضمن قائمة مختصرة مكونة من 4 لاعبين تستهدف التعاقد معهم الصيف المقبل، ويتواجد في القائمة بجانب صلاح البرازيلي جابرييل مارتينيلي لاعب أرسنال، الياباني ميتوما لاعب برايتون، بجانب الموهبة الجورجية كفاراتسخيليا لاعب نابولي الإيطالي.

 

صلاح ضمن قائمة مختصرة مكونة من 4 لاعبين يستهدف برشلونة التعاقد معهم 

 

وأفادت صحيفة موندو ديبورتيفو أن صلاح واحد من 4 خيارات تم طرحها من أجل تعزيز هجوم البلوجرانا، وذلك بالنظر لعقد الفرعون المصري الذي ينتهي بحلول صيف 2025.


وذكرت أن اللاعب المصري صاحب 31 عاما يتمتع بموسم جيد مع فريقه، مسجلا 18 هدفا بالإضافة إلى صناعة 9 أخرى في 27 مباراة، وارتبط اسم صلاح مطلع الموسم الجاري بالانتقال لأحد أندية الدوري السعودي بمبلغ 150 مليون جنيه إسترليني، وهذا ما يمثل العائق الأكبر في انتقال اللاعب لكتالونيا في ظل المشاكل المالية التي تحيط بالنادي.

 

وجاء في القائمة اللاعب البرازيلي جابرييل مارتينيلي لاعب أرسنال الذي تألق في أخر مواسمه تحت قيادة المدرب أرتيتا، وساهم اللاعب هذا الموسم في 7 أهداف وصنع 3 أخرين في 28 مباراة.


وانضم كفاراتسخيليا موهبة جورجيا ولاعب نابولي الإيطالي للقائمة في ظل إعجاب من الجانب الكتالوني باللاعب الذي ساهم في تتويج فريقه بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، بجانب تألقه هذا الموسم مسجلا 6 أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة في 30 مباراة.

 

اللاعب الرابع الذي جاء في قائمة برشلونة هو ألبيون ميتوما جناح فريق برايتون والذي لن يبدي فريقه أي رفض اذا تقدم البرسا بعرض جيد للتعاقد معه، وساهم صاحب الـ 25 عاماً في 9 أهداف هذا الموسم مسجلا 3 وصنع 6.

 

وكان برشلونة أضاع فرصة التعاقد مع صلاح قبل إنتقاله إلى الريدز في 2017 مقابل 50 مليون يورو، ليفضل عليه اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي مقابل 135 مليون يورو، وخلال 7 سنوات قضاها الفرعون في أنفيلد، سجل خلالها 204 هدف، وصنع 88، في 332 لقاء، كما فاز بـ 7 ألقاب كبرى من بينها الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا