الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرسين فينجر يشيد بالتنظيم والمستوى الفني لبطولة أمم إفريقيا

الخميس 15/فبراير/2024 - 10:02 م
أرسين فينجر
أرسين فينجر

أشاد آرسين فينجر رئيس لجنة التطوير بالإتحاد الدولي لكرة القدم بالأداء والمستوي الفني لبطولة امم أفريقيا التي اقيمت مؤخراً بكوت ديفوار وتوج الفريق صاحب الأرض باللقب.

أرسين فينجر يشيد بالتنظيم والمستوى الفني لبطولة أمم إفريقيا 

 

وقال فينجر :"أود أن أقول إن هناك تقدم ملحوظ في المستوي عن البطولة الماضية سواء في المستوي والتنظيم وجودة الملاعب ".


وأضاف :" كانت المستويات متقاربة في البطولة لدرجة تجعل من الصعب التنبؤ بنتيجة أي مواجهة قبلها ،حتى خلال المباراة، كان من الصعب التنبؤ بالفائز".


وأوضح:" كانت المباريات متكافئة والمستوي قريب ولكن كل هذا مرتبط  بجودة التنظيم واستعداد الفرق الذي كان استثنائيًا".


وتابع:" هناك تطور في المستوي وهو ما يظهر عمق المواهب داخل الدول المشاركة ولتنظر الي فريق مثل الرأس الأخضر الذي لا يزيد سكانه عن نصف مليون نسمة ولكنهم قدموا أراقي إستسنثائي بالبطولة ".


وقال :" بالفعل تطور مسابقات الأندية كمان له دور في زيادة المستوي الفني لبطولة أمم أفريقيا وبالفعل هناك دوريات قوية ونحن نريد ذلك ".


وأضاف :" أنا بشكل شخصي لدي حلم أن كل إتحاد خاصة في أفريقيا يمكنه المنافسة علي لقب كأس العالم، ليس بعيدين عن ذلك خاصة بعد المستوي الجيد الأخير في أمم افريقيا".


وأوضح:" الخطوة التالية بعد هذا المستوي هو تعليم اللاعبين الشباب وهو ما ساهمت به الفيفا بدءا من بناء بنية تحتيه والأن تطوير وتعليم المواهب".


  وتابع:" نسعي لزيادة الإكاديميات هناك، نحن الأن قريبون من إفتتاح غكاديمية في الكاميرون وأخري في كوت ديفوار وليبريا وغانا وزامبيا ، ونريد تطوير خمس أكاديميات جديدة ايضاً، في نهاية عام 2026، سنمتلك 75 أكاديمية في جميع أنحاء العالم. يعني ذلك أن تعليم كرة القدم قد تقدم للأمام وهذا ما نركز عليه في الوقت الحالي".