الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مصطفى بكري: الرئيس السيسي رفض مخطط تهجير الفلسطينيين (فيديو)

الخميس 15/فبراير/2024 - 09:31 م
مصطفي بكري
مصطفي بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن الرئيس السيسي رفض مخطط تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية مقابل 200 مليار دولار لحل مشكلات الديون، وتم زيادتهم لـ250  مليار دولار ودخولهم لسيناء مشيرا إلي أن الرئيس السيسي مهموم بالقضية الفلسطينية منذ تولي مقاليد البلاد، والموقف السياسي المصري واضح ومحدد منذ بداية الأزمة، وهو عدم تصفية القضية الفلسطينية. 

 

وأكد مصطفى بكري خلال تقديم برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد أن الرئيس السيسي رد عليهم حول عرض التهجير أن كل حبة رمل في سيناء مروية بدماء الشهداء، كيف نفرط فيها ونشارك في تصفية القضية الفلسطينية؟، هذا هو الرئيس عبد الفتاح السيسي».

 

وتابع مصطفى بكري أن ما يحدث في معبر رفح الفلسطيني ينذر بكارثة بسبب الاستفزازات التي تقوم بها إدارة تل أبيب، لافتا إلى أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى من قبل القيادة السياسية في مصر لحل الأزمة الفلسطينية؛ لإنقاذ الأطفال والنساء من المجازر الإسرائيلية.

 

وقال الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد: «الوضع في غزة كارثي منذ الحرب العالمية الثانية، وضعف الموقف الإقليمي ودولي سبب في تفاقم الأزمة الفلسطينية، ويجب أن يتوحد العالم لوقف هذه الإبادة».

 

وتابع مصطفى بكري: «بايدن فقد عقله وصرح بأنه تواصل مع الرئيس السيسي لفتح معبر رفح، وهذا الكلام خاطئ؛ لأننا لم نغلق معبر رفح منذ بادية الأزمة، ومصر دائما ما تدعوا للسلام والتسامح، ورغم الضغوط التي تمارس على مصر، يخرج علينا بعض المتآمرين والمغيبين بحملات أكاذيب وادعاءات من قبل كتائب الوطن ضد الجيش المصري؛ كراهية في البلد والقائد الذي حرر مصر من ظلم الإخوان، نسيتوا رسالة مرسي لشيمون بيريز في نوفمبر 2012 ووصفه بالصديق الوفي.

 

واستكمل مصطفى بكري قائلا: «جماعة الإخوان تحاول تشويه دور مصر في قضية غزة، ونحن مع المقاومة والنضال وكل من يحاول حماية أهله، ومصر رفض التطبيع مع تل أبيب على مدار 40 عاما».