الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ديفيز يعود لتدريبات بايرن ميونخ وماتيوس ينتقد الظهور الباهت أمام لاتسيو

الخميس 15/فبراير/2024 - 08:46 م
ألفونسو ديفيز
ألفونسو ديفيز

عاد ألفونسو ديفيز، الظهير الأيسر لفريق بايرن ميونخ إلى التدريب الفردي بعد إصابة في الركبة، فيما أعرب القائد السابق لوثار ماتيوس عن أسفه لغياب الوحدة عن الفريق عقب تلقيه خسارته الثانية على التوالي.

 

ديفيز يعود لتدريبات بايرن ميونخ وماتيوس ينتقد الظهور الباهت أمام لاتسيو

 

وأعلن بايرن أن ديفيز أجرى تدريبات الركض مع بونا سار، العائد من الإصابة بتمزق في الرباط الصليبي للركبة.

 

تعرض ديفيز للإصابة في مباراة بايرن ضد بوروسيا مونشنجلادباخ بالدوري الألماني (بوندسليجا)، قبل 12 يوما، فيما لم يتضح موعد عودته للملاعب.

 

ويحل بايرن ضيفا على بوخوم يوم الأحد القادم، حيث يحتاج للتعافي من خسارته القاسية صفر / 3 أمام مضيفه بايرليفركوزن (المتصدر)، في المرحلة الماضية للبوندسليجا، والتي أعقبها الخسارة صفر / 1 أمام مضيفه لاتسيو الإيطالي أمس الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويتأخر بايرن، صاحب المركز الثاني بترتيب المسابقة، بفارق 5 نقاط عن ليفركوزن، فيما يرغب مديره الفني توماس توخيل للنهوض سريعا من الكبوة التي مر بها الفريق مؤخرا، للحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقبي الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

 

وقال ماتيوس إن "بايرن لم يكن الذي نعرفه" خلال لقاء لاتسيو، مشددا على أنه "ينبغي على الجميع الآن الوصول للأسباب وراء ذلك ".

 

وأضاف ماتيوس، في تحليله لأداء لاعبي بايرن لشبكة (سكاي) التليفزيونية "بايرن لم يكن مقنعا. الفريق يفتقد للأمور البديهية والخفة في التحرك وترابط خطوطه . ليس هناك شعور بالعمل الجماعي".

 

وأكد نجم الكرة الألمانية السابق "اللاعبون غير مستقرين. السؤال الوحيد هو: لماذا؟ ما الذي يقلقهم ؟ ينبغي على توماس توخيل (مدرب الفريق) أن يساند اللاعبين، وأن يشكل فريقا، وأن يستعيد التماسك داخل وخارج الملعب".

 

وشدد ماتيوس "السهولة، متعة اللعب، فرض السيطرة - كل ما كان يميز بايرن في الماضي لم يعد من الممكن رؤيته الآن".

 

وتابع "الفريق بأكمله لا يعمل كما ينبغي، ولم يكن كذلك منذ فترة طويلة. لدينا الكثير من المشاكل في الدفاع والهجوم".

 

وأوضح ماتيوس "أمام المدرب وفريقه الآن مهمة صعبة للغاية للقيام بها من الناحية النفسية. ولديهم في الواقع الخبرة الكافية للقيام بذلك".

 

واختتم ماتيوس تصريحاته قائلا "ينبغي على توخيل استعادة ثقة اللاعبين وهذا ليس بالأمر السهل. بسبب التصريحات العديدة في الأشهر الأخيرة، أصبحت هذه مهمة صعبة".