الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس البرازيلي في الجامعة العربية: نسعى لتعزيز العلاقات مع الوطن العربي في كل المجالات

الخميس 15/فبراير/2024 - 04:43 م
لويس إيناسيو لولا
لويس إيناسيو لولا دا سيلفا_ الرئيس البرازيلي

اكد الرئيس البرازيلي لويس لولا دا سيلفا اثناء القاء كلمته امام اعضاء مجلس الجامعة العربية بانه فخور بتعزيز العلاقات مع الوطن العربي بشتي المجالات التاريخية والاقتصادية . 

 

في تصريحاته الأخيرة، أكد الرئيس البرازيلي فخورون التزام بلاده بتعزيز العلاقات مع الوطن العربي والارتباط الثقافي والتاريخي القائم بين البرازيل والعالم العربي. و أشار إلى أن  ما يحدث في فلسطين يعد غير مناسب وغير مقبول في ظل التحديات الإنسانية والمالية والضحايا الفلسطينيين.

 

وأدان الرئيس البرازيلي بشدة الأحداث الجارية في فلسطين، حيث أشار إلى وجود نحو 80 في المئة من الضحية من النساء والأطفال، مع التأكيد على الحاجة الملحة لدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الصحية والاقتصادية في الضفة الغربية.

 

وفي سياق متصل، أبدى الرئيس قلقه إزاء توقف منظمة الأونروا عن العمل نتيجة للتطورات الخطيرة، مشيراً إلى أهمية استمرار دعم الدول لهذه المنظمة وتوفير الدعم اللازم للفلسطينيين.

 

وفي ختام تصريحاته، أعرب الرئيس فخورون عن دعم بلاده لإقامة دولة فلسطينية عبر المشاركة في مجلس الأمن والالتزام بالقرارات التي تستنكر الابادة الجماعية وتطالب بتقسيم إسرائيل. كما أكد على ضرورة زيادة تمثيل الدول النامية والفقيرة في مجلس الأمن لتحقيق السلام العالمي.