الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس البرازيلي يعبر عن رغبته في تعزيز العلاقات التجارية مع مصر ويشيد بجهود الرئيس السيسي

الخميس 15/فبراير/2024 - 01:34 م
الرئيس البرازيلي
الرئيس البرازيلي

 في إطار جهود تعزيز العلاقات الدولية، أعرب الرئيس البرازيلي السيد دا سيلفا عن رغبته في زيادة حجم التبادل التجاري بين بلاده ومصر، معتبرًا أن الحجم الحالي غير كافٍ بالنسبة للقدرات الاقتصادية للبلدين.

 

وأكد الرئيس البرازيلي أهمية تعزيز العلاقات التجارية مع مصر، وذلك في سياق دفع عجلة التنمية الاقتصادية بين البلدين. كما رفض الرئيس دا سيلفا معاداة السامية وأعرب عن دعم بلاده لمصر في جهودها لتحقيق التنمية والاستقرار في المنطقة.

 

وأشار الرئيس البرازيلي إلى دعم بلاده لإقامة منطقة خالية من السلاح في الشرق الأوسط، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون في القارة الأمريكية ودعم المشروعات التنموية في الدول النامية والفقيرة.

 

وفي إطار التعاون البيئي، أعرب دا سيلفا عن رغبة البرازيل في دعم مصر في مجال المناخ، مُشيدًا بجهود الرئيس السيسي في إجلاء البرازيليين من قطاع غزة.

 

تعد مصر الشريك الثاني للبرازيل في إفريقيا من حيث حجم التبادل التجاري، حيث بلغت قيمته 2 مليار دولار. وتعبر تصريحات الرئيس البرازيلي عن التفاؤل بتحقيق مستويات أعلى للتبادل التجاري في المستقبل.

وفي ختام تصريحاته، أعرب الرئيس البرازيلي عن رغبته في تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الطيران والتكنولوجيا والزراعة، مُشيدًا بجهود الرئيس السيسي في إجلاء البرازيليين من غزة، ومعلنًا دعم بلاده لإقامة دولة فلسطينية.