الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

كل ما تريد معرفته عن دنيا سمير غانم في عيد ميلادها (صور)

الجمعة 01/يناير/2021 - 01:11 م
دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

يحل اليوم ذكري ميلاد الفنانة دنيا سميرغانم، الـ 35  ولدت دنيا، في 1 يناير 1985 ، وتنتمي دنيا إلي عائلة فنية والدها الفنان الكوميدي سمير غانم، ووالدتها الفنانة دلال عبد العزيز، واختها الفنانة إيمي سمير غانم، وزج أختها الفنان حسن الرداد.

 

وفي عام 2012 تم خطبتها  للمذيع رامي رضوان، وتزوجت منه في 13 يونيو 2013، وفي مارس 2014 انجبت ابنتهما "كايلا".



 

 

وكانت بداية ظهور دنيا، وهي في عمر العاشرة عام 1995 في فليم " امرأة امرأة " ثم تتابعت أعمالها في السينما والتليفزيون، حتي أكملت دراستها، حتي تخرجت من "جامعة مصر للعلوم والفنون إم أس أيه"، و بدأت في أدوار البطولة بعدما قدمها الفنان الكوميدي محمد هنيدي، في فيلم "يا أنا يا خالتي" الذي صدر عام 2005.

شاركت دنيا سمير غانم، فى مجموعة من الأعمال التى صنعت نجوميتها بسرعة شديدة، منها: لف ودوران، إكس لارج، 365 يوم سعادة، كباريه، عزبة آدم، لا تراجع لا استسلام.

وعلى صعيد الدراما، كان من أبرز أعمال دنيا سمير غانم، مسلسل الكبير، السيرة الهلالية، أحلام البنات، أحزان مريم، لهفة، نيللى وشريهان، بدل الحدوتة تلاتة، وغيرها.

 

 

وبالإضافة إلى كونها ممثلة فقد قدمت عدة أغاني منها أغنية "قصة شتا"  التي حازت علي إعجاب الجمهور في عام 2014، حيث حققت الأغنية الأرقام القياسية العربية ووصلت مشاهداتها إلى أكثر من 15 مليون مشاهدة منذ بداية طرحها على موقع يوتيوب في أكتوبر 2013، وقدمت الكثير من الإعلانات، وفي عام 2015 شاركت كأحد أعضاء لجنة تحكيم برنامج اكس فاكتور بجانب الفنانة إليسا، والفنان راغب علامة.


 

 

 لمعت دنيا بعد تقديمها أعمال جديدة بطريقه مختلفه وصلت إلي الجمهور من جميع فئات العمر سواء أطفال او كبار وبراعتها في الكوميديا وشقاوة دنيا جعلت الجميع يحب أعمالها سواء في الشر أو الرومانسية مثل ( لهفة، نيللي وشريهان، في ال لا لا لاند ، بدل الحدوتة تلاتة).

 

 

ويذكر ان دنيا سميرغانم، تشارك في فيلم "تسليم أهالى" حيث جمعتها مشاهد بين هشام ماجد، ولوسى، وآخرون من النجوم والفيلم من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوى.