الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس جهاز السباحة بالاتحاد القطري يشيد بقوة منافسات بطولة العالم للألعاب المائية

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 10:38 م
بطولة العالم للألعاب
بطولة العالم للألعاب المائية

أكد إبراهيم الرميحي، رئيس جهاز السباحة، بالاتحاد القطري للسباحة على قوة منافسات بطولة العالم للألعاب المائية، المقامة في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وتقام البطولة في الفترة من 2 إلى 18 فبراير الجاري بمشاركة 2600 رياضي ورياضية يتنافسون في 6 ألعاب هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى الغطس العالي.

 

وقال الرميحي، في تصريحات صحفية أدلى بها لوسائل الإعلام اليوم الأربعاء، إن البطولة شهدت تحطيم أرقام عالمية مما يعكس المستوى الفني العالي للمنافسات، في ظل مشاركة نخبة من أبرز الأبطال العالميين بالإضافة لأهمية هذه النسخة كونها مؤهلة لأولمبياد باريس 2024، الأمر الذي أعطى حافزا إضافيا للمشاركين لتقديم أفضل المستويات لحصد بطاقات التأهل للأولمبياد.

 

ولفت الرميحي للتنظيم المتميز، الذي حظي بإشادة جميع المشاركين في البطولة ومسؤولي الاتحاد الدولي للألعاب المائية ، من خلال تسخير كافة الإمكانات والعوامل التي من شأنها إخراج المنافسات المختلفة على أعلى مستوى، منوها في الوقت نفسه للإقبال الجماهيري الكبير الذي فاق التوقعات وأضفى أجواء حماسية ومثيرة على المنافسات، وساهم في خروجها بشكل رائع.

 

وأثنى الرميحي على المشاركة القطرية في بطولة العالم للألعاب المائية، وقال إن السباحة القطرية تسجل حضورها بأربعة سباحين هم عبدالعزيز العبيدلي ومحمد محمود ويوسف الخليفي وعلي النعيمي بالإضافة للسباحة ندى محمد، مشيرا إلى انهم قدموا مستويات مشرفة ونجحوا في تسجيل أرقام شخصية جديدة.

 

ونوه بأن مشاركة السباحين القطريين تعد فرصة لاكتساب الخبرة بالإضافة لأنها تندرج في إطار الإعداد للبطولة الآسيوية للأعمار السنية التي ستقام في العاصمة الفلبينية مانيلا خلال الفترة من 26 إلى 29  فبراير الجاري، مشيرا في هذا السياق إلى أن المنتخب القطري سينتظم بعد انتهاء مشاركته في هذه البطولة بمعسكر تدريبي في مانيلا قبل خوض غمار منافسات البطولة الآسيوية التي يتطلع فيها لتحقيق أفصل النتائج الممكنة، لاسيما بعد الإنجاز الكبير الذي تحقق في البطولة العربية الثانية للألعاب المائية التي أقيمت في الدوحة الشهر الماضي، وحقق فيها المنتخب القطري للسباحة المركز الأول.