السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

باسل عادل لـ"مصر تايمز": تصرفات الحركة المدنية مراهقة ولاترتقي إلى مقدرات الأمن القومي

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 12:20 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور باسل عادل ، رئيس ومؤسس كتلة الحوار، أن الموقف المصرى تجاه القضية الفلسطينية واضح وقوى وداعم للقضية وغير متخاذل، لافتا إلى ثقته فى الدولة المصرية وإجراءاتها بشأن القضية الفلسطينية.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": الرئيس عبد الفتاح السيسى تصدى للقضية الفلسطينية وتصدى للتهجير القسرى حتى الآن، كل العالم عندما يريد العمل بشأن القضية فإن مكان التفاوض هو مصر، والاجتماع الأخير الذى شارك فيه كل من السلطة الفلسطينية وقطر ومصر شاهد على ذلك". 

 

وتابع عادل" مجيء كل رؤساء العالم والسفراء ووزراء الخارجية إلى مصر من أجل القضية الفلسطينية الفترة الماضية يبين ثقل مصر واعتداد العالم بها فى هذه القضية، وأيضا دخول المساعدات الانسانية المكثفة عبر معبر رفح وكذا دخول الحالات الصحية العاجلة للفلسطينين إلى الأراضى المصرية خير شاهد على أن الموقف المصرى قوى".

 

وأوضح أن مقدرات الأمن القومى لها طرق فى التعامل ليس من بينها تصرفات المعارضة المراهقة، في إشارة إلى بيان الحركة المدنية الاخير مضيفا " من السهل أن نعترض، هذه المعارضة ليس لديها وزن وثقل للملفات وليس لديها ثقل للمعلومات الدولية، وبالتالى هى لا تعدو عن كونها معارضة لتسجيل النقاط على النظام دون تقديم أية حلول أو بدائل".

 

واختتم رئيس كتلة الحوار حديثه قائلا" المعارضة فى حالة شقاق دائم مع النظام السياسى، ولا يوجد لها فاعلية أو مساندة جماهيرية كبيرة، وأيضا لم تقدم أية إضافات للوطن، بالتأكيد رأيها فى هذا الموقف يكون على قدر وزنها، وهو وزن ضعيف جدا".