الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

سمير فرج: مصر "كبيرة العيلة" في المنطقة.. ونتمنى قوة العلاقة مع تركيا (فيديو)

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 12:09 ص
 سمير فرج،
سمير فرج،

قال اللواء دكتور سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، إن الشارع الإسرائيلي ينتقد بشدة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بسبب عدم تحرير الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس، لافتا إلى أن عملية تحرير الرهينتين كان من أجل حفظ ماء وجه نتنياهو أمام الشعب الإسرائيلي.

 

سمير فرج: مصر «كبيرة العيلة» في المنطقة.. ونتمنى قوة العلاقة مع تركيا (فيديو)


وأضاف اللواء سمير فرج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، سيكون عاملا مهما في عودة الهدوء إلى الجنوب اللبناني، وأيضا المنطقة.


وتابع الخبير والمفكر الاستراتيجي اللواء دكتور سمير فرج، أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أثرت على الاقتصاد الإسرائيلي ويواجه الانهيار.


وشدد اللواء سمير فرج، على أن هناك تعليمات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، لافتا إلى أن الساعات القليلة الماضية سيتم الكشف عن ما توصل إليه الاجتماع الرباعي الذي يعقد في القاهرة.


وتابع المفكر والخبير والاستراتيجي، أن فرنسا تقدمت بمقترح جديد لإنهاء القتال بين إسرائيل وحزب الله، يشمل 3 مراحل، والتهدئة بالجنوب اللبناني، مشيرا إلى أن مصر "كبيرة العيلة" في المنطقة وظهر ذلك أيضا في زيارة وزير الخارجية الفرنسي للقاهرة قبل الذهاب إلى لبنان، متوقعا عدم نجاح خطة فرنسا في لبنان.


وأشار اللواء سمير فرج، إلى زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى القاهرة غدا الأربعاء، مبينا أن العلاقة بين مصر وتركيا كانت في الماضي رائعة وقوية، قائلا:"نتمنى أن تعود العلاقة بين البلدين كما كانت".


ونوه فرج، بأن مصر وتركيا قوى كبيرة في المنطقة، لافتا إلى أن زيارة الرئيس التركي نتمنى أن تكون بداية قوية لعودة العلاقات بين البلدين.