الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مصر رفضت إدارة غزة.. سمير فرج يكشف أهم بنود الاجتماع الرباعي (فيديو)

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 11:32 م
اللواء دكتور سمير
اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، نقاط المباحثات التي تعقد في القاهرة بين رئيس المخابرات المصرية ورئيس وزراء قطر، ومدير المخابرات الأمريكية ورئيس الموساد الإسرائيلي، مشيرا إلى أن هناك بنودا مهمة تشملها هذه المباحثات.

 

مصر رفضت إدارة غزة.. سمير فرج يكشف أهم بنود الاجتماع الرباعي (فيديو)


أضاف اللواء سمير فرج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن نقاط المباحثات تتضمن، وقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 6 أسابيع، بالإضافة إلى تبادل الرهائن والأسرى والسجناء الفلسطينيين، مع وضع أسس تجاه قيام الدولة الفلسطينية.


وأشار اللواء سمير فرج، إلى أن من ضمن المباحثات، وجود حكومة تكنوقراط لإدارة الوضع في غزة لليوم التالي، مع وضع أساس الحكومة الفلسطينية للسيطرة على غزة، بالإضافة إلى قرار من مجلس الأمن مقدما من أمريكا لدعم هذ ا الاتفاق، مع التأكيد أن مصر رفضت مقترحا أمريكيا لإدارة قطاع غزة.


ولفت الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج، إلى وقف إطار اتفاق باريس، والآن هناك حديث عن خروج 3 آلاف أسير فلسطيني من السجون الإسرائيلية، مضيفا أنه وفقا للتوقعات سيكون هناك تبادل للأسرى المدنيين الفلسطينيين، والأسرى العسكريين لن يكوناو ضمن الاتفاق الحالي.


وشدد اللواء سمير فرج، على ضرورة استغلال الوضع الحالي والمفاوضات الجارية لإقامة الدولة الفلسطينية، مبينا أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد تحويل حماس إلى حزب سياسي، ومن الممكن أن نشهد إعلان قياك الدولة الفلسطينية خلال الفترة المقبلة.