السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السيتي يتقدم بثنائية أمام كوبنهاجن في الشوط الأول بدوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 11:05 م
السيتي
السيتي

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة مانشستر سيتي أمام مضيفه كوبنهاجن بتقدم الضيوف بثنائية نظيفة مقابل هدف، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

تقدم السيتي في الدقيقة العاشرة عن طريق لاعب خط الوسط البلجيكي كيفين دي بروين، وتعادل ماجنوس ماتسون لأصحاب الأرض عند الدقيقة 34، قبل أن يضيف برناردو سيلفا هدف التقدم للسيتيسينز في الدقيقة 45.

 

ويستضيف كوبنهاجن نظيره السيتي فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد باركن، معقل الفريق الدنماركي.

 

وتأهل السيتيسينز إلى ثمن نهائي البطولة، بعدما تصدره للمجموعة السابعة برصيد 18 نقطة، بالعلامة الكاملة، فاز في 6 لقاءات ولم يتعادل أو يخسر أي مباراة. 

 

 على الجانب الأخر، تأهل كوبنهاجن إلى هذا الدور، بعدما حل في المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف بايرن ميونخ برصيد 8 نقاط، حصدها من فوزين، والتعادل والخسارة في مثلهم.

 

ويدخل مانشستر سيتي اللقاء بمعنويات مرتفعهة بعد فوزه الأخير على إيفرتون بثنائية في الجولة 24 من الدوري الإنجليزي، والتي كانت أبرز مكاسبها عودة النجم النرويجي إيرلينج هالاند للتهديف بعد الإصابة التي لحقت به منذ أكثر من شهرين، ليسجل هدفي اللقاء

 

يعد السيتي، حامل اللقب، من بين المرشحين للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، في ظل العروض الجيدة التي يقدمها الفريق في الفترة الأخيرة تحت قيادة مدربه المخضرم الإسباني بيب جوارديولا.


ويحتل الفريق السماوي المركز الثاني فى جدوي ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين خلف ليفربول المتصدر بـ54 نقطة وبفارق الأهداف أمام أرسنال.

 

ويسعى كوبنهاجن لاستغلال عاملى الأرض والجمهور فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام مانشستر سيتي، بسبب أن  الفريق حقق نتائج جيدة فى المباريات التي خاضها فى ملعب باركن ستاديون حيث تمكن من الفوز على مانشستر يونايتد وجالاتا سراي التركي، فيما خسر أمام بايرن ميونخ بصعوبة بالغة.

 

واجه السيتي كوبنهاجن في 4 مرات سابقة، حقق الفوز في مبارتين وإنتهت الأخرتين بالتعادل، ولم يستطع الفريق الدنماركي الفوز من قبل في تاريخ مواجهاتهم في دوري الأبطال.