الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

قرار جمهورى بتعيين عصام خليل عضواً بمجلس الشيوخ بعد استقالة سامح عاشور

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 05:19 م
عصام فوزى
عصام فوزى

 أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهورى بتعيين عصام فوزى خليل أمين، عضواً بمجلس الشيوخ فى المكان الذى خلا باستقالة النائب سامح محمد معروف عبد الله عاشور.
 

والجدير بالذكر ،انه كان مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الراز ق قد وافق على قبول استقالة سامح عاشور من عضوية المجلس نظرا لعزمه الترشح على مقعد نقيب المحامين وأعلن رئيس المجلس خلو مقعده.

وقال «خليل» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن تعيينه عضوا بمجلس الشيوخ من قِبَل الرئيس عبدالفتاح السيسي «تكليف وتشريف»، مضيفا «تعييني من الرئيس تكليف ومسئولية أتمنى أن أكون على قدر تلك المسئولية وثقة الشعب المصري.

 

ووجه عضو مجلس الشيوخ، عصام خليل، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على تعيينه عضوا بالمجلس، مؤكدا أن التعيين مسئولية وطنية، معربا عن سعادته بخدمة شعب مصر العظيم من هذا المنبر.

 

وأوضح خليل أنه سيتم حلف اليمين الدستورية فور صدور القرار الجمهوري ونشره بالجريدة الرسمية، مضيفا«على الأغلب حلف اليمين سيكون خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ الأحد المقبل.

 

وأشار إلى أن التعيين جاء وفقا للائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، والتي نصت على أنه إذا خلا مكان أحد الأعضاء المعينين قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، عين رئيس الجمهورية من يحل محله خلال 60 يومًا على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس الشيوخ خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالًا لمدة عضوية سلفه.

 

وكان النائب السابق سامح عاشور، قدم استقالته من المجلس خلال الفترة الماضية، تمهيدا لخوض انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب.