الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

اللواء طيار هشام الحلبي: إسرائيل تضرب معاهدة السلام في مقتل.. ومصر جاهزة لكل السيناريوهات

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 03:54 م
علق اللواء طيار دكتور
علق اللواء طيار دكتور هشام الحلبي

علق اللواء طيار دكتور هشام الحلبي على العملية العسكرية الإسرائيلية على رفح مصر والتلويح باحتلال محور فلادليفيا، مشيرا إلى أن إسرائيل تضرب معاهدة السلام في مقتل.

 

قال اللواء طيار هشام الحلبي، خلال مداخلة لبرنامج في المساء مع القصوى من تقديم الاعلاميه قصوى الخلالي المذاع عبر شاشه سي بي سي، “المشهد على الحدود المصرية أن مدينة رفح الفلسطينية سعت حوالي 350 ألف نسمة مع النزوح والضرب اللي حصل في غزه وصل عددهم لميلون و4 من عشره تقريبا هذا العدد الضخم مخطط اسرائيلي أن يتم يضربهم وبالتالي من المحتمل مع هذا الضرب العميف أن يتحركوا في اي اتجاه”.

 

تابع:" بالشكل القانوني في معاهدة سلام بينا وبين اسرائيل هذه المعاهدة المادة 3 تقول أن كل طرف يحترم سيادة الطرف الاخر وسلامة أراضيه ويمتنع عن التهديد المباشر والغير المباشر وفي هذا الشكل من التهديدات إسرائيل لو طبقت هذا الموضوع  تضرب معاهدة السلام في مقتل وهيفقد مصر كـ شريك نزيه في المفاوضات والعمليةو السلمية والتي تتم دلوقتي وهتفقد الكثير ومن المحتمل أن هذا يحدث ومن المحتمل أن لا يحدث، ومصر جاهزة لكل السيناريوهات بما في ذلك الخيار العسكري ".

 

واختتم حديثه: “الحكومة الاسرائلية تصريحاتها متناقضة مع بعضها وفي بعض منهم تصريحاته تصعيديه لأن من المحتمل لو انتهت هذه الحرب دون أي نصر بالنسبة لهم هيخضعوا للمحاكمات”