الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

دخول 75 شاحنه مساعدات إنسانيه و5 وقود.. وعبور 89 جريح ومريض للعلاج في تركيا ومصر

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 03:14 م
معبر رفح البري
معبر رفح البري

واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري الحدودي مع غزه، صباح اليوم الثلاثاء،  لعبور المساعدات الإنسانيه والطبيه والغذائية والأدوية والوقود ولخروج الجرحي والمصابين والمرضي الفلسطينين والأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجه .

 

 هذآ وصرح د. رائد عبد الناصر امين عام الهلال الأحمر بشمال سيناء، أن السلطات المصرية واصلت فتح معبر رفح البري الحدودي مع غزه صباح اليوم الثلاثاء وتم دخول 75  شاحنه مساعدات إنسانية وطبية وغذائية و 5  شاحنات وقود منهم 2 غاز المنازل و تم تسليمهم إلى وكالة الانروا والهلال الأحمر الفلسطيني في معبر رفح من الجانب الفلسطيني  .

 


وفي سياق متصل ، أضاف المصدر عن تجهيز 130 شاحنه مساعدات إنسانيه وطبية وغذائية في معبري “العوجة وكرم سالم” وفى انتظار وصول باقي المساعدات الإنسانيه والطبيه والغذائية للدخول إلى غزة . 

 

 واشار المصدر عن وصول 89 جريح ومصاب ومريض منهم 40 جريح للعلاج في مصر  و49 للعلاج والسفر إلى تركيا  و يرافقهم 49 إلى تركيا و32 الى مصر من أقاربهم  وأضاف المصدر ان معبر رفح البري استقبل عشرات المصريين والاجانب والجرحي الي الاراضي المصرية 250 مصريا من أصل فلسطيني و من الأجانب وجنسياتهم  كالتالي 5  من هولندا و7 من السويد و27 من الأردن ومنظمات دولية 17 ومنظمات إغاثيه 7 هذا كما غادر مصر متوجها إلى غزة 8 من منظمات دولية وعالميه  ، وأضاف المصدر عن استمرار فتح معبر رفح البري طوال اليوم لاستقبال المساعدات الإغاثية والوفود الدوليه  .