الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

اللواء نصر سالم: عملية إسرائيل في رفح لو تمت ستصبح مجزرة.. ومصر لن تسمح بمساس حدودها (خاص)

الإثنين 12/فبراير/2024 - 11:54 م
اللواء نصر سالم
اللواء نصر سالم

ندد اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق والمستشار بـالأكاديمية  العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، بالانتهاكات التي تحدث في رفح، واكد على أن العملية التي تنوي إسرائيل القيام بها مرفوضة شكلا وموضوعا سواء من مصر أو من العالم، لأن هذه العملية لو تمت سوف تصبح مجزرة.

اللواء نصر سالم: عملية إسرائيل في رفح لو تمت ستصبح مجزرة.. وومصر لن تسمح بمساس حدودها 

 

وأضاف اللواء نصر سالم في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، إن إسرائيل تتحجج في ان ستقيم ممرات آمنة للفلسطنيين حتى تقوم بهذه العملية دون خسائر لديهم، وهذا بالتأكيد عاري من الصحة، لأنها لن تستطيع أن تخلي أكثر من مليون ونصف مواطن معظمهم مرضى أو مصابين وأطفال وكبار السن وحديثي الولادة كل هؤلاء، ولن تستطيع إسرائيل أن تقيم لهم ممرات آمنة، ولكن الهدف هو اجتياح قطاع غزة، فهذا شئ غير إنساني بالمرة.


وأكد اللواء نصر سالم،  أن الموقف المصري واضح من البداية، مشيرًا إلى  أن  مصر حذرت من هذه العملية التي  قد تعرض العلاقات المصرية الإسرائيلية للخطر، وحددت مصر من البداية لا اجتياح لخط الحدود الدولية لا اقتراب من الحدود الدولية.


و أضاف "سالم" إن مصر تدير الموقف  بمنتهى الحكمة وكل صبر لكي لا تطور الأحداث في إتجاه غير آمن وغير مطلوب، ولابد على المجتمع الدولي أن يتكاتف معا من أجل منع اسرائيل من عملية اجتياح غزة لأنها قد تكون غير مأمونة العواقب.