السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس حزب الجيل: مصر تحتفظ بحق الرد والدفاع عن حدودها في وجه أي اجتياح بري لمدينة رفح (خاص)

الإثنين 12/فبراير/2024 - 10:25 م
 ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

أكد الدكتور ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن موقف مصر تجاه الشعب الفلسطيني يعود إلى 75 عامًا، مشيرًا إلى دعمها الثابت والقوي للفلسطينيين ووقوفها إلى جانبهم منذ طوقان الأقصى. 

 

وأضاف الشهابي في تصريح خاص لـ"مصر تايمز"،  أن موقف مصر لا يتزعزع بمواجهة أي عدوان إسرائيلي، مؤكدًا أن أي اجتياح إسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية يعتبر خرقًا لاتفاقية السلام بين البلدين، وأن مصر ستحتفظ بحقها في الدفاع عن حدودها.

رئيس حزب الجيل: مصر تحتفظ بحق الرد والدفاع عن حدودها في وجه أي اجتياح بري لمدينة رفح

 

وأوضح،  أن مدينة رفح تعتبر خطًا أحمر، وفي حال تجاوز نتنياهو لهذا الخط، ستكون كل الخيارات مفتوحة أمام مصر لردعه، وذلك قد يشمل  إجراءات دبلوماسية قوية تشمل سحب السفير المصري من إسرائيل وطرد السفير الإسرائيلي من مصر.

 

وفيما يتعلق بإسرائيل، اعتبر الشهابي أنها ارتكبت جريمة فادحة تهدد السلام والأمن الإقليمي، مشددًا على أهمية التصدي لتلك التهديدات.


وفي سياق مختلف، شدد "الشهابي" على غموض موقف حزب الله من الاجتياح البري لرفح ، ويؤكد أنه يطرح علامة استفهام كبيرة علي الساحة الاقليمية، كما يُظهر هذا الموقف الغامض حقيقة الموقف  الإيرانية التي كانت تدعو دائمًا إلى دعم قضايا العرب والفلسطينيين، معتبرًا ان ذلك الموقف أوضح زيف هذه الادعاءات.