الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شرط الأهلي والزمالك لإقامة كأس مصر بالسعودية

الإثنين 12/فبراير/2024 - 08:01 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

اتفق مسئولو ناديي الأهلي والزمالك علي المطالبة بحصولهما سويا علي 75 % من عائد مباراة نهائي كأس مصر، والتي تستضيفها السعودية في 8 مارس المقبل على أن يحصل اتحاد الكرة علي 25% فقط.

 

شرط الأهلي والزمالك لإقامة كأس مصر بالسعودية

 

وجرت في الساعات الأخيرة اتصالات رسمية بين إدارتي الزمالك والأهلي للحصول علي أعلي استفادة مادية من مباراة نهائي كأس مصر كشرط للموافقة على إقامتها بالسعودية.

 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، التوصل لإتفاق بشأن إقامة مباراة نهائي كأس مصر موسم 2023-2024، بين الأهلي والزمالك بالمملكة العربية السعودية في مارس المقبل على ملعب الأول بارك.

 

وقال جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم: "هذه الخطوة تأتي دعماً لأواصر العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وإستجابةً لمطلب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة من ناحية، ومن ناحية أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة هذا الحدث الكروي الهام".


ومن جانبه، قال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي: "يأتي هذا القرار لتوطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين، وأن استقطاب الأحداث الرياضية الكبرى مثل كأس مصر ورعاية الكأس من قبل موسم الرياض، يمثل فرصة استثنائية وانعكاس لطبيعة التعاون المثمر".


وأكد سيف الوزيري نائب رئيس شركة المتحدة للرياضة في تصريحاته: "كأس مصر هو أقدم مسابقة كروية في مصر والمنطقة العربية والقارة الأفريقية وأن أهميته تأتي ليس فقط من عراقته ولكن أيضاً من كونه يحمل إسم الدولة".