الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ماذا يحدث فى منطقة درب اللبانة؟.. صندوق التنمية الحضرية يكشف التفاصيل

الإثنين 12/فبراير/2024 - 07:19 م
صورة توضع ما وصل
صورة توضع ما وصل اليه الامر بمنطقة درب اللبانة

كشف صندوق التنمية الحضرية، إنه فى ضوء ما تم ملاحظته فى بعض المواقع التي تهاجم مشروع إعادة إحياء القاهرة التاريخية، الذي يقوم به الصندوق من خلال إستشاريين متخصصين، ويتم توصيف المشاريع ومكوناتها بشكل خاطئ وغير دقيق مما يؤثر على الرأي العام بمعلومات مغلوطة.


أوضح الصندوق إنه فيما يخص الأعمال التي تتم بمنطقة درب اللبانة وهي أحد المناطق الخمس ذات الأولوية التي ينفذها الصندوق ونشرف بإختيار إستشاريين محبين ويعملون بحب لإنجاح فكر الصندوق وإعادة إحياء القاهرة التاريخية التي طالتها يد الإهمال لسنوات عديدة فأصبحت كلها عشوائيات وخرابات تحوي العديد من الأفعال الخاطئة. 

 

عمل الصندوق مع عدد من الإستشاريين المشهود لهم بالخبرة والأعمال المتميزة كمرحلة أولى وتم التأكيد من اليوم الأول أن الدولة تحترم المواثيق الدولية حيث أن مناطق القاهرة التاريخية معلنة علي قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو منذ عام 1979 لما تمثله من قيمة تاريخية إستثنائية سواء علي مستوي تراثها المعماري أو نسيجها العمراني التقليدي وحرفها اليدوية التي مازالت تنتجها المدينة القديمة.


وأكد الصندوق أن كافة الأعمال التي تتم تحافظ علي النسيج العمراني واستمراريته واكتماله وحدود الشوارع التاريخية والحفاظ على الحرف اليدوية، وإعادة البناء بالمناطق الخربة والفضاء وتحسين شبكة الطرق وأماكن الإنتظار، مع الحفاظ وإحترام الأثر وحرم الأثر. 


وتابع إنه فيما يخص منطقة درب اللبانة وما يتم من أعمال ، فقد تم توثيق حال المنطقة قبل بدء الصندوق في أعمال إعادة إحياء المنطقة وصور توضح المقترح الذي تم إعداده من قبل الإستشاري والجاري تنفيذه.