الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سيطرة قطرية.. تعرف على التشكيل المثالي لبطولة كأس آسيا 2023

الإثنين 12/فبراير/2024 - 05:06 م
التشكيلة المثالية
التشكيلة المثالية لكأس آسيا

أعلنت اللجنة الفنية لبطولة كأس آسيا 2023 عن التشكيلة المثالية للبطولة التي أقيمت على الأراضي القطرية وتوج بها المنتخب العنابي للمرة الثانية على التوالي.

 

سيطرة قطرية.. تعرف على التشكيل المثالي لبطولة كأس آسيا 2023

 

وشهدت التشكيلة سيطرة عربية حيث ضمت أربع لاعبين من منتخب قطر وثلاثة من الأردن بالإضافة إلى لاعب واحد من السعودية والعراق وإيران وكوريا الجنوبية واستراليا.

 

وجاءت التشكيلة المثالية للبطولة كالتالي:

 

وتوج منتخب قطر بلقب بطولة كأس آسيا لكرة القدم، بعد الفوز على الأردن، بثلاثية لهدف في اللقاء الذي أقيم بينهم على ستاد ملعب لوسيل بالعاصمة الدوحة.

 

ضمنت الكرة العربية التتويج بلقبها السابع في النسخة الـ18 لأمم آسيا، بعدما سبق أن فازت السعودية بالمسابقة 3 مرات، فيما نالت الكويت والعراق وقطر كأس البطولة مرة وحيدة.

 

وكان النهائي العربي الأول في أمم آسيا خلال نسخة البطولة عام 1996، حينما توجت السعودية باللقب على حساب الإمارات بركلات الترجيح، بينما كان المنتخب العراقي هو بطل النهائي العربي الثاني في المسابقة، عقب فوزه 1 / صفر على نظيره السعودي بنسخة عام 2007.

 

واستطاع منتخب قطر التساوي في عدد الألقاب مع منتخب كوريا الجنوبية بلقبين، في قائمة المنتخبات الأكثر تتويجا بالمسابقة، التي يتربع منتخب اليابان على قمتها برصيد 4 ألقاب.

 

واستهل منتخب قطر مسيرته في أمم آسيا 2023، بالفوز 3 / صفر على لبنان في المباراة الافتتاحية للبطولة، قبل أن يتغلب 1 / صفر على كل من منتخبي طاجيكستان والصين على الترتيب في الجولتين الثانية والثالثة للمجموعة الأولى، التي تربع على قمتها عن جدارة، محققا العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.

 

وتغلب المنتخب القطري 2 / 1 على نظيره الفلسطيني بصعوبة بالغة في دور الـ16، قبل أن يجتاز عقبة منتخب أوزبكستان في دور الثمانية بركلات الترجيح، عقب تعادلهما 1 / 1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

 

وصعد منتخب قطر، الذي يحتل المركز الـ58 عالميا والسادس آسيويا في التصنيف الأخير للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)،  للنهائي الثاني في تاريخه بأمم آسيا، عقب انتصاره المثير 3 / 2 على منتخب إيران، أول أمس الأربعاء، في الدور قبل النهائي.

 

وأحرز عفيف 8 أهداف في المسابقة الحالية حتى الآن، ليحتل صدارة الهدافين، ويأتي خلفه العراقي أيمن حسن برصيد 6 أهداف ، فيما سجل الهيدوس 3 أهداف، ليبلغ إجمالي ما أحرزه الثنائي 11 هدفا.