الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

حصاد المحترفين في أوروبا.. مصطفى محمد يفوق الجميع ويترك بصمته..غياب محمد صلاح عن الملاعب.. مشاركة اسثنائية للنني ومرموش يسجل.. وعودة كوكا لناديه السابق

الإثنين 12/فبراير/2024 - 10:29 م
المحترفين المصرين
المحترفين المصرين

تمكن لاعبي منتخب مصر الأول لكرة القدم المحترفين في الدوريات الأوروبية، من تقديم مستويات أكثر من رائعة في الأيام القليلة الماضية بمختلف البطولات في الدوريات الأوروبية الكبرى.

 

ودع منتخب مصر البطولة الإفريقية من دور الـ 16 على يد الكونغو الديمقراطية، بركلات الترجيح 8-7، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإيضافي بالتعادل بهدف لكل فريق، وسجل لاعبي الفراعنة المحترفين جميع الأهداف في البطولة القارية.

 

مصطفى محمد يعود ليكسر رقم قياسي جديد مع نانت بالدوري الفرنسي 

 

قاد النجم المصري مصطفي محمد مهاجم فريقه نانت الفرنسي للفوز على مضيفه تولوز بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من منافسات الدوري الفرنسي موسم 2023/24.


وسجل مصطفي محمد الهدف الأول فى الدقيقة الثانية من عمر مواجهة مضيفه تولوز على ملعب الملعب البلدي تولوز من ضربة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع، قبل أن يصنع هدف فريقه الثاني فى الدقيقة 51 والذي سجله اللاعب تينو كاديويري.


وتواجد مصطفي محمد بشكل أساسي في تشكيل فريقه نانت الرسمي أمام تولوز، وشارك حتى الدقيقة 80 قبل استبداله، ووقع مصطفي محمد، على هدفه السابع  خلال الموسم الحالي مع نانت الفرنسي، خلال 17 مباراة بكل المسابقات، ويستعد لمواجهة باريس سان جيرمان الأسبوع المقبل فى الدورى.

 

ويعد هذا الهدف هو الأول لمصطفى محمد فور انتهاء مشاركته في كأس الأمم مع منتخب مصر الوطني، ليواصل اللاعب التألق الملفت رفقة فريق نانت، حيث تألق مصطفى محمد مع منتخبنا الوطني خلال أمم أفريقيا، ونجح فى تسجيل 4 أهداف خلال المباريات الأربعة التى خاضها منتخب الفراعنة، وأصبح أول لاعب يسجل فى 4 مباريات متتالية للمنتخب، متخطيا الرقم السابق لحسام حسن، 3 مباريات متتالية.

 

وعلاوه على ذلك، الأناكوندا مصطفى محمد هو أول لاعب في الدوري الفرنسي هذا الموسم يسجل هدفين من ضربات حرة مباشرة، وثالث لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى الذي ينجح في تسجيل هدفين من ضربة حرة مباشرة هذا الموسم.

 

 

غياب محمد صلاح عن ملاعب أوروبا منذ مجموعات أمم أفريقيا 

 

غاب محمد صلاح عن الملاعب الأوروبية، منذ المشاركة مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا التي استضفتها كوت ديفوار في نسخة 34، حيث تعرض للإصابة وعلى أثرها يخضع لبرنامج تأهيلي من أجل العودة إلى الملاعب.

 

تعرض محمد صلاح للإصابة أثناء الشوط الأول من مباراة منتخب مصر أمام غانا في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب.

 

ويواصل النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، عملية التأهيل من الإصابة التي لحقت به في يناير الماضي، أثناء مشاركته مع المنتخب المصري في بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار.

 

وكان  يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، أعلن في وقت سابق اليوم، عن إستمرار غياب محمد صلاح نجم فريق الريدز عن مواجهة بيرنلي في الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

النني يشارك لدقائق في فوز أرسنال المثير على وست هام بسداسية

 

شارك محمد النني بديلاً لدقائق في فوز فريقه آرسنال على وست هام يونايتد بسداسية نظيفة في الجولة 24 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023-2-24.

 

علق محمد النني نجم خط وسط منتخب مصر، على الفوز الكاسح الذي حققه فريقه أرسنال على  حساب مضيفه وست هام بسداسية دون رد.

 

وشارك النني بديلاً في الفوز على وست هام حيث علق النجم المصري عبر حسابه على "إكس" قائلا: "مباراة للتاريخ يا أرسنال".

 

ويعد هذا الانتصار هو الأكبر لأرسنال خارج ملعبه بالبريميرليج، كما أنها الخسارة الأكبر لوست هام على ملعبه ووسط جماهيره.

 

وكاد النني أن يزيد الغلة التهديفية بعدما سدد مرتين باتجاه مرمى وست هام، حيث تصدى الحارس للأولى، بينما مرت الثانية أعلى العارضة.

 

مرموش تألق رفقة آينتراخت فرانكفورت بالدوري الألماني 

 

واصل الدولي المصري عمر مرموش تألقه رفقة فريقه آينتراخت فرانكفورت الألماني في أول مشاركة له بعد انتهاء مهمته مع منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا التي ودعها الفراعنة من دور الـ 16.

 

قاد مرموش فريقه فرانكفورت للتعادل مع بوخوم بهدف لمثله، في إطار منافسات الجولة الـ 21 من بطولة الدوري الألماني الممتاز.

 

ولعب عمر مرموش 65 دقيقة، تمكن من تسجيل هدف، وقدم 3 تسديدات، وأضاف مراوغات ناجحة، ودقة التمريرات جاءت 62%، وحصل على 4 أخطاء.

 

افتتح عمر مرموش التهديف لـ فرانكفورت في الدقيقة 14 من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل بوخوم في الدقيقة 17 عن طريق موريتز بروشينسكس ليكتفي الفريقان بنقطة لكل منهما.

 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد فرانكفورت للنقطة 32 في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الألماني بينما يمتلك بوخوم 22 نقطة في رصيده وضعته في المركز الرابع عشر.

 

 كوكا يعود لناديه السابق على سبيل الإعارة

 

أعلن نادي ألانيا سبور التركي تعتقده مع المهاجم المصري أحمد حسن كوكا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم قادما من بينديك سبور.

 

ولعب كوكا من قبل ضمن صفوف ألانيا سبور في موسم 2022-2023، لعب خلالها 26 مباراة مسجلا 11 هدفا وقدم تمريرة حاسمة.

 

ويحتل ألانيا سبور المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 27 نقطة خلال  الموسم الحالي بعد مرور 24 جولة، محققا الفوز 6 وتعادل في 9 وخسر في مثلها.

 

ولعب المهاجم المصري في الدوري التركي هذا الموسم 5 مباريات فقط بقميص بينديك سبور وسجل 3 أهداف.