الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سمير عثمان: التحكيم المصري شرّف الكرة المصرية بإفريقيا..وهذا سبب فشل التحكيم محلياً (خاص)

الإثنين 12/فبراير/2024 - 03:53 م
سمير عثمان
سمير عثمان

صرح سمير عثمان الحكم الدولي السابق عن مدى سعادته بالظهور اللافت للحكام المصريين في بطولة أمم إفريقيا، وكيف ظهر التحكيم المصري في البطولة، ومشاكل التحكيم في الدوري المصري.

 

 

سمير عثمان: التحكيم المصري شرّف الكرة المصرية في إفريقيا..وهذا سبب فشل التحكيم محلياً (خاص)

 

 

وقال عثمان في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": الأداء التحكيمي في بطولة أمم إفريقيا "شرف الكرة المصرية"، وكان جميع الحكام في المستوى وهذا ما يكشف أن التحكيم المصري لايزال موجود في الساحة الإفريقية.


وأضاف: حكام الساحة الذين تولوا قيادة مباريات في البطولة وعلى رأسهم أمين عمر ومحمد معروف ومحمد عادل كانوا في المستوى المطلوب ونجحوا في جميع الإختبارات والدليل على ذلك عدد المباريات الصعبة التي أداروها بكل حرفية ونزاهة.

 

مشيرا أن مباراة ربع النهائي بين كوت ديفوار ومالي والتي أدارها محمد عادل كانت من أصعب المباريات وأكثرها تعقيدا وكانت مليئة بالإختبارات ولكن استطاع عادل أن يعبر بها إلى بر الأمان.


وتطرق في حديثه إلى أن مباراة نصف النهائي بين جنوب إفريقيا ونيجيريا والتي قادها أمين عمر ، كانت بنفس درجة الصعوبة والأهمية ولكن كانت المحصلة وأحدة وهي نجاح التحكيم المصري.

 

وذهب عثمان في حديثه حول محاولة التعدي على الحكم محمد عادل من قبل لاعبي مالي وقال أن الاتحاد الإفريقي لا يسمح بتلك التجاوزات وستطبق العقوبة على من حاولوا فعل ذلك، وهذا يتوقف على تقرير الحكم.


وعند سؤاله عن تواجد أمين عمر ومحمد معروف في القائمة الأولية لحكام كأس العالم، قال هذا شيء متوقع وبإذن الله سيكون معهم مساعدين أمثال محمود ابو الرجال وحسام طه، كما أن التحكيم المصري أستحق إدارة النهائي عطفا على ماقدمه خلال البطولة.


وبسؤاله عن الإختلاف بين أداء التحكيم في البطولات القارية ونظيرتها المحلية قال عثمان لجنة الحكام لا توفر الحماية الكافية لأفرادها، وعندما تطبق اللوائح على الجميع دون تفرقة ستجد نفس الأداء.


وضمت قائمة الحكام المصريين في بطولة أمم أفريقيا 7 حكام وهم: أمين عمر ومحمد معروف ومحمد عادل حكام ساحة، ومحمود أبوالرجال وأحمد حسام طه حكام مساعدين، بجانب محمود عاشور ومحمود البنا حكام تقنية الفيديو VAR.