السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نائب روسيا لدى الأمم المتحدة: أقارب الرهائن الإسرائيليين يشددون على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

الإثنين 12/فبراير/2024 - 01:48 م
نائب الممثل الدائم
نائب الممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة

أشار نائب الممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، إلى تصريحات أقارب الرهائن الإسرائيليين لدى "حماس" وأفاد بأنهم يتفقون على أنه يجب على إسرائيل وقف إطلاق النار كخطوة أولى لحل مسألة إطلاق سراح أقاربهم وقد ذكر بوليانسكي أن الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة تعرض حياة الرهائن للخطر، وأنه أصبح من الصعب على الإدارة الأمريكية تجاهل هذا الأمر وذلك نقلا عن "  موقع سبوتنيك " .

 

وأشار إلى أن بعض أقارب الرهائن يرون أنه بدلاً من الاستمرار في الحملة العسكرية، يجب على الولايات المتحدة التدخل لضمان وقف إطلاق النار و اضاف أيضًا إلى أن هناك فهمًا من قبل بعض الأقارب للجنود الإسرائيليين أنهم سيتم إطلاق سراحهم في نهاية المطاف، لكن هناك يأسًا بسبب عدم القدرة على التأثير على القيادة الإسرائيلية.

 

وفي سياق آخر، طالب بوليانسكي بوقف إطلاق النار من قبل إسرائيل، مشيرًا إلى أنه يتعين على الولايات المتحدة أن تظهر "نضجًا كافيًا لعدم التدخل" في الأزمة ، كما أكد أن القتال المستمر يسبب معاناة كبيرة ويتسبب في خسائر بشرية، وأبدى انتقاده للسلطات الإسرائيلية بسبب تصاعد الأوضاع.

 

تجدر الإشارة إلى أن النزاع بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة مستمر، حيث تبادل الطرفان هجمات عسكرية، وشهدت المنطقة هدنة لمدة 7 أيام قبل أن تتجدد العمليات العسكرية.