الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ارتفاع جديد في أسعار السجائر.. شعبة الدخان لـ"مصر تايمز": يجب وضع رقابة بالأسواق

الإثنين 12/فبراير/2024 - 01:09 م
السجائر
السجائر

أعلنت شركة فيليب موريس مصر، قائمة الأسعار الجديدة لمنتجاتها من التبغ المٌسخن "HEETS" و"TEREA"، والسجائر التقليدية من العلامات التجارية "Merit و Marlboro وL&M" بكافة أنواعها، وتأتي هذه الزيادة بعد سلسلة من الزيادات التي شهدتها أسعار السجائر خلال العام الماضي.

 

أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة 

 

شركة الشرقية للدخان، أقرت آخر زيادة في أسعار منتجاتها في نوفمبر الماضي، بقيمة تصل مابين 5 جنيهات لـ 10 جنيهاً لنوعيات آخري للعلبة الواحدة.

 

وفي ذات السياق، قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة السجائر والدخان، إن تطبيق الزيادة في سعر التسعير ارتفع بشكل مبالغ فيه مما أرهق المواطن، نظراً بما يحمله من  ضرر علي المستهلك والتاجر، لافتاً إلى أن هناك إختلال في تطبيق الرقابة، مما أدي إلي تضاعف الأسعار بصورة متتالية لحين وصولها إلي المستهلك بالمرحلة النهائية.

 

وأكد “إمبابي” في تصريح خاص لـ"مصر تايمز"، أنه يجب وضع رقابة على الأسواق من خلال تقديم قائمة الشركات لجهاز حماية المستهلك، ومن ثم دور الجهاز يكمن في المراقبة والمحاسبة لأي تاجر يخالف القوانيين، مشيرًا إلى أنه يجب على جهاز حماية المستهلك إرسال أسماء الشركات للموزعين.

 

وأضاف "إمبابي"، أن شعبة الدخان ألزمت الشركات بتسليم أسماء المورديين إلي الجهاز للتأكد من تطبيق الأسعار الفعلية بشكل عادل علي الأسواق دون جشع من التجار لحماية المستهلك من الإرتفاع الجنوني الذي تشهده الأسواق خلال الفترة الحالية.

 

وجدير بالذكر، أن شركة فيليب موريس مصر، أكدت  رفع أسعار السجائر بداية من الأحد الموافق 11 فبراير 2024، بنحو 11 جنيهًا للعبوة من أصناف ميريت وإل إم.

 

ارتفاع أسعار سجائر ميريت وإل إم بنحو 11 جنيهًا للعبوة
وقالت شركة فيليب موريس مصر قائمة الأسعار الجديدة لجميع منتجاتها من التبغ المٌسخن "HEETS" و"TEREA"، والسجائر التقليدية من العلامات التجارية " MeritوMarlboro وL&M" بكافة أنواعها.

 

وقالت الشركة في بيان لها  ان الأسعار الجديدة معلنة بشفافية على عبوات المنتجات من خلال رابط الاستجابة السريع "QR code" الذي تم وضعه على عبوات السجائر التقليدية ولفائف التبغ المسخن منذ عام 2022، ودعت الشركة تجار التجزئة والموزعين إلى الالتزام بالأسعار المعلنة.

 

كما صرح علي نفزات كرمان، المدير العام لفيليب موريس مصر والمشرق، بأن الشركة مستمرة في العمل الجاد لتلبية احتياجات المدخنين ومستخدمي النيكوتين البالغين في الأسواق المصرية ودعم التحول نحو مستقبل خالٍ من الدخان بما يتماشى مع الاستراتيجية الطموحة التي وضعتها الشركة.

 

وفيما يلي بيان بقائمة الأسعار

• السعر الرسمي لعبوة ميريت "Merit" بأنواعها 85 جنيها بزيادة بنحو 11 جنيها.


• السعر الرسمي لعبوة مارلبورو "Marlboro" بأنواعها 79 جنيها.


• السعر الرسمي لعبوة مارلبورو كرافتد "Marlboro Crafted" بأنواعها 69 جنيها.


• السعر الرسمي لعبوة ال أند ام "L&M" بأنواعها 59 جنيها للعبوة بزيادة 9 جنيهات.


• السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن "HEETS Selections" بأنواعها 64 جنيها للعبوة.


• السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن "HEETS Dimensions" بأنواعها 64 جنيها للعبوة.


• السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن "TEREA" بأنواعها 64 جنيها للعبوة.