الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ضجة وسخرية من صور محمد هاني لاعب الأهلي داخل مسجد الحسين.. اعرف الحكاية

الإثنين 12/فبراير/2024 - 12:32 م
محمد هاني من مسجد
محمد هاني من مسجد الحسين

 نشر محمد هاني لاعب النادي الأهلي، والمنتخب الوطني، صور له داخل ضريح مسجد الحسين رضي الله عنه، وأثارت تفاعل كبير على منصات التواصل الاجتماعي .

 

ضجة وسخرية من صور محمد هاني لاعب الأهلي في "الحسين".. اعرف الحكاية

 

 

محمد هاني اكتفى بنشر صورتين من مسجد الحسين دون التعليق عليها، لكنه داخل في دائرة انتقادات قوية من الجماهير والمتابعين له على انستجرام ومطالبته بحذف الصورة.

 

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن زيارة مقامات آل بيت النبوة من أقرب القربات وأرجى الطاعات قبولًا عند رب البريات، ولفتت إلى أن زيارة قبور آل البيت والأولياء مشروعة بالكتاب والسنة.

 

كانت من أبرز التعليقات ضد محمد هاني: فكرة انك تروح قبر واحد وتحاول تتبارك بيه وتدعي قدامه فـ ده اسمه شرك صريح بالله ، ربنا سبحانه وتعالى أقرب اليك من حبل الوريد ومفيش شئ يدعو انك تروح لحد غيره..ف بلاش حد يقلد ولازم توعية غيرك الناس اللي مش فاهمه ومش مدركة حجم المعصية.

 

فيما علق آخر على منشوره في انستجرام: ده شرك بالله لا يجوز التوسل لغير الله ولا حتى الصلاة في الحسين ده كله شرك ؟؟.

 

فيما وجه له أخرين الدعم وكتبوا له: والله يا شباب الموضوع مش بالسطحية دي بالمناسبة مفيش شرك ولا حاجة يعني التوسل بالأنبياء والأولياء والصالحين جائز بل مستحب وده كلام العلماء إلا لو الراجل ده رايح يتعبد للشخص نفسه وقتها لو ميعرفش حكم ده يبقى يعذر بالجهل.

 

وأخر قال: زيارة القبور سنة عن سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم والتوسل جائز عند المذاهب الأربعة وإذا أنت وهابي مش مقتنع انطح راسك بالحيط لأن الدين مش على كيف ابوك.

 

من جانب أخر، ينتهي عقد محمد هاني ظهير أيمن فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مع القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري، اتفقت لجنة التخطيط في النادي الأهلي على ضرورة تجديد عقد هاني خاصة بعد تألقه اللافت للنظر سواء مع الأهلي أو مع منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا.

 


ويستعد فريق الأهلي للسفر إلى الجزائر لملاقاة فريق شباب بلوزداد في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا والتى يرغب فيها الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية يحافظ بواسطتها الأهلي على صدارته للمجموعة.

 

 

ولم تحسم إدارة النادي الأهلي ملف تجديد عقد عدد من لاعبي الفريق الذين تنتي عقودهم بنهاية الموسم الجاري بسبب كثرة انشغال الفريق بالمباريات حيث ترغب إدارة الأهلي في الوقت المناسب لفتح المفاوضات مع اللاعبين من أجل التجديد.