الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

برلمانية تتقدم بطلب إحاطة لوزير الزراعة بشأن الخريطة الزراعية لمحصول قصب السكر والبنجر

الإثنين 12/فبراير/2024 - 10:03 ص
النائبة ايفلين متى
النائبة ايفلين متى

تقدمت النائبة ايفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بطلب إحاطة للسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بشأن الخريطة الزراعية لمحصول قصب السكر والبنجر، بهدف تحقيق الإكتفاء الذاتى وعدم الإستيراد من الخارج.

 

وتساءلت "متى" عن وسائل التنمية للأراضي الزراعية والمناطق التي تشتهر بزراعة قصب السكر، وأيضاً المناطق التي تشتهر بزراعة بنجر السكر والخطة الموضوعة لإقامة مصانع متكاملة لإستخراج وإنتاج السكر لتحقيق الإكتفاء وعدم الاستيراد من الخارج ، هذا بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة في ظل الأزمة الحالية.

 

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب على ضرورة إهتمام الدولة بشكل أكبر بمحصول قصب السكر والبنجر، بإعتبارها من المحاصيل الأساسية، فى إطار تحقيق سياسة الحكومة لتحقيق التنمية الزراعية فى البلاد، وتوفير كل الوسائل الممكنة لدعم الفلاح المصرى من خلال تحقيق هامش الربح الذى كفله له الدستور.

 

وأوضحت أن أساس تقدم أى دولة فى العالم هو الإهتمام بالزراعة والصناعة، مؤكدة أن إهتمام الدولة بالزراعة والصناعة سيكون له نتائج إيجابية للخروج من الأزمة الإقتصادية الراهنة التى تمر بها البلاد، مما يساهم فى دفع الإقتصاد المصرى إلى الأمام.