الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ مواجهات كوت ديفوار ونيجيريا قبل صدام الليلة بنهائي كأس الأمم الأفريقية

الأحد 11/فبراير/2024 - 11:17 ص
كوت ديفوار ونيجيريا
كوت ديفوار ونيجيريا

يلتقي ساحل العاج مع نظيره النيجيري، مساء اليوم، في اللقاء الذى يجمع بين المنتخبين على ملعب الحسن واتارا في نهائي كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها كوت ديفوار بنسختها الـ 34.

 

 تاريخ مواجهات كوت ديفوار ونيجيريا قبل صدام الليلة في نهائي كأس الأمم الأفريقية 

 

تاريخ مواجهات كوت ديفوار ونيجيريا 

وتقابل منتخب نيجيريا أمام نظيره الافواري 11 مباراة سابقة بمختلف المسابقات، حقق النتخب النيجيري الفوز فى 4 مواجهات، فيما انتصر اصحاب الارض مثلهما، وحسم التعادل بينهما في 3 لقاءات.

 

تاريخ مواجهات كوت ديفوار ونيجيريا في كأس أمم أفريقيا

وألتقي منتخب ساحل العاج أمام نظيره النسور الاخضر في 8 مباريات سابقة ببولة أمم افريقيا، حقق من خلالها منتخب نيجيريا الانتصار فى 4 لقاءات، مقابل انتصارين لأصحاي الارض، وفرض التعادل بينهما في مباراة وحديدة.

 

موعد مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي أمم أفريقيا

وتقرر انطلاق صافرة احداث مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي أمم أفريقيا في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت السعودية.

 

القنوات الناقلة لمباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي أمم افريقيا

وتذاع مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي كأس الامم الافريقية على شيكة قنوات بى ان سبورتس بشكل حصري، فيما تبث اللقاء عبر شاشتها bein sports Max 1،  bein sports Max 2.

 

واستطاع المنتخب الافواري حصد لقب الاميرة السمراء للمرة الثالثة فى تاريخه، فيما يأمل نظيره النيجيري في التتويج باللقب الرابع.

 

ويتسلح منتخب ساحل العاج باعتلي الارض والجمهور أملاً فى حصد اللقب الافريقي الغائب، اذ توج بكأس أمم افريقيا عامي 1997 ، 2015.

 

وعلى الجانب الآخر، يسعى منتخب نيجيريا الى زيادة عدد القابه القارية وحصد اللقب الرابع في تاريخه على حساب اصحاب الارض، بعدما حقق آخر لقب منذ عام 2013 ، بعد تتويجه بنسختي 1980 ، 1994 .