الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

الأحد 11/فبراير/2024 - 10:50 ص
كوت ديفوار ونيجيريا
كوت ديفوار ونيجيريا

يتقابل منتخب كوت ديفوار أمام نظيره نيجيريا، مساء اليوم، في المواجهة المنتظرة التى تجمع بين المنتخبين على ملعب الحسن واتارا في نهائي كأس امم أفريقيا.

 

موعد مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي أمم أفريقيا والقنوات الناقلة  

 

موعد مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي أمم أفريقيا

وتقرر انطلاق صافرة احداث مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي أمم أفريقيا في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت السعودية.

 

القنوات الناقلة لمباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي أمم افريقيا

وتذاع مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي كأس الامم الافريقية على شيكة قنوات بى ان سبورتس بشكل حصري، فيما تبث اللقاء عبر شاشتها bein sports Max 1،  bein sports Max 2.

 

واستطاع المنتخب الافواري حصد لقب الاميرة السمراء للمرة الثالثة فى تاريخه، فيما يأمل نظيره النيجيري في التتويج باللقب الرابع.

 

ويتقابل اصحاب الارض أمام النسور الخضر في نهائي أمم أفريقيا في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت السعودية.

 

ويتسلح منتخب ساحل العاج بعاملي الارض والجمهور أملاً فى حصد اللقب الافريقي الغائب، اذ توج بكأس أمم افريقيا عامي 1997 ، 2015.

 

وعلى الجانب الآخر، يسعى منتخب نيجيريا الى زيادة عدد القابه القارية وحصد اللقب الرابع في تاريخه على حساب اصحاب الارض، بعدما حقق آخر لقب منذ عام 2013 ، بعد تتويجه بنسختي 1980 ، 1994 .

 

بعد مرور 24 يوما فقط على لقائهما بمرحلة المجموعات في المسابقة، يتجدد الموعد بين منتخبي كوت ديفوار ونيجيريا غدا الأحد، في مواجهة أكثر أهمية، حينما يلتقيان في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023.

 

وسبق أن التقى المنتخبان على ملعب (الحسن واتارا) في مدينة أبيدجان، الذي يستضيف لقاء الغد أيضا، بالجولة الثانية في المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية للمسابقة المقامة حاليا في كوت ديفوار، حيث انتصر المنتخب النيجيري 1-0 على نظيره الإيفواري.

 

وستكون هذه هي المباراة النهائية التاسعة في تاريخ أمم أفريقيا، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1957، التي يلتقي فيها منتخبان تواجها من قبل في دور المجموعات.

 

وعقب اجتيازهما العديد من العراقيل خلال مشوارهما في النسخة الحالية للبطولة، يتطلع المنتخبان العريقان لاعتلاء عرش كرة القدم في القارة السمراء حتى إشعار آخر.